شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أسيوط ” تنتفض رفضًا للانقلاب العسكري

“أسيوط ” تنتفض رفضًا للانقلاب العسكري
نظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" بمحافظة "بني سويف"، عدة مسيرات مناهضة للانقلاب العسكري، ففي مدينة...
نظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" بمحافظة "بني سويف"، عدة مسيرات مناهضة للانقلاب العسكري، ففي مدينة "الواسطي"، انطلقت مسيرة ليلية من أمام مسجد "أحمد أبوبكر"، وطافت شوارع المدينة، وسط تفاعل ملحوظ من الأهالي بالتلويح بشارات رابعة.
 
كما نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بمدينة "ناصر" شمال "بني سويف" مسيرة حاشدة، عقب صلاة العصر، انطلقت من أمام مسجد "الإخلاص" بمنطقة "كوبري السوق"، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، مطالبين بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين.
 
وعلى صعيدٍ أخر، نظم عدد من الأهالي مسيرة مناهضة للانقلاب، خرجت من ميدان "المحطة" مرورًا بميدان "حارس" وشارع "الدهشوري" وصولاً إلى بشارع "عبدالسلام عارف"، يذكر أن قوات أمن الانقلاب قامت بالتعدي على المشاركين بالمسيرة بإطلاق طلقات الخرطوش، وكذلك قنابل الغاز المسيل للدموع، كما وردّ المشاركون بالألعاب النارية والشماريخ.
 
وفي قرية "الواسطي" نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب"، سلسله بشريه أمام كوبري المطحن أعقبها مسيرة، وانتهت عند مسجد "المغربى"، رفع المشاركون خلالها شارات رابعة، وصورًا للرئيس الشرعي "محمد مرسي"، وأخرى للشهداء مطالبين بالقصاص.
 
كما نظم عدد من مؤيدي الشرعية سلسلة بشرية بقرية "أشمنت"، على الطريق السريع "القاهرة – بنى سويف"، عصر اليوم، ندد المشاركون فيها بسوء الأحوال الاقتصادية، وغلاء الأسعار ، والانقطاع المتكرر للتيار الكهربي، مطالبين بعودة الشرعية.
 
كما انطلقت مسيرة من أمام مدرسة "خاتم المرسلين"، وجابت المسيرة شوارع المنطقة مرورًا بحي "الجزيرة"، وسط هتافاتٍ مناوئة للحكم العسكري، كما قامت قوات أمن الانقلاب بالاعتداء على المشاركين في المسيرة، دون وقوع إصابات.
 
وعلى صعيدٍ آخر قام عدد من رافضي الانقلاب بالمحافظة، بتحطيم بوكس شرطة وإضرام النيران به، عقب محاولة سائقه وعدد من بلطجية الداخلية، مهاجمة تظاهرة سلمية بمدينة "بني سويف"، وكانت التظاهرة قد انطلقت من أمام مسجد "علي بن ابي طالب" بشارع "صلاح سالم" بوسط مدينة "بني سويف"، كما أكد المشاركون على إستمرار حراكهم الثوري حتى إسقاط الانقلاب العسكري.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023