شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المقاومة تجبر الصهاينة علي الهروب من غزة وتتمسك بشروطها للتهدئة

المقاومة تجبر الصهاينة علي الهروب من غزة وتتمسك بشروطها للتهدئة
انسحب جيش الاحتلال الصهيوني من قطاع غزة، يجر خلفه أذيال الخيبة بعد أن تلقي هزيمة كبيرة، حيث فشل في تحقيق أي من أهدافه التي...

انسحب جيش الاحتلال الصهيوني من قطاع غزة، يجر خلفه أذيال الخيبة بعد أن تلقي هزيمة كبيرة، حيث فشل في تحقيق أي من أهدافه التي أعلنها، وبعد أن تكبد خسائر كبيرة حرص  علي التكتم عليها ليحافظ علي الروح المعنوية للشعب الصهيوني.

وقد أظهرت المقاومة الفلسطينية تفوق كبير علي الجيش الصهيوني علي الأرض، بعد أن اشتبكت مع العدو من النقطة صفر أكثر من مرة، واستطاعت قتل أعداد كبيرة لجنود الاحتلال، كما استطاعت صواريخ المقاومة أن تغطي 80% من الأرض المحتلة، ووصل مدي صواريخها إلي تل أبيب.

وقال الجيش الصهيوني إن كل قواته البرية ستننسحب من غزة قبل بدء تنفيذ المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة صباح الثلاثاء اعتبارًا من الساعة الخامسة بتوقيت جرينتش، وفقا لما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية.

وبعد مرور قرابة شهر من الحرب، قتل فيه أكثر من مائة وخمسون جندي صهيوني، مقابل قرابة ألفين من المدنيين الفلسطينيين، وافقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على المقترح المصري بوقف إطلاق النار في غزة لمدة 72 ساعة تبدأ الساعة 08: 00 بالتوقيت المحلي من صباح اليوم الثلاثاء.

وأعلن قيادي بارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في وقت مبكر من فجر اليوم الثلاثاء، عن أن اتفاق وقف إطلاق النار الذي اقترحته مصر ويبدأ صباحا يتضمن انسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة.

 وقال موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فجر اليوم: "الساعة الثامنة (بالتوقيت المحلي، الخامسة بالتوقيت الدولي) سيكون وقفا لإطلاق النار وانسحاب للجيش الإسرائيلي الظالم من قطاع غزة".

 

وقال المتحدث باسم "حماس" فوزي برهوم في تصريح صحفي  في وقت متأخر من مساء الاثنين: "أبلغنا مصر رسميا موافقتنا على مقترح وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة تبدأ الساعة 08:00 بتوقيت فلسطين من صباح يوم الثلاثاء".

 وفي السياق ذاته، قال عضو المكتب السياسي لـ"حماس" عزت الرشق في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن "حماس وافقت على وقف إطلاق النار وستبدأ مفاوضات غير مباشرة حول شروط التهدئة وذلك على أساس المطالب الفلسطينية التي توافق عليها الوفد الفلسطيني وقام بتسليمها للجانب المصري".

وجاء موقف حماس بعد وقت قصير من إعلان إسرائيل قبولها المقترح المصري بوقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة 72 ساعة بداية من الساعة 05:00 اليوم الثلاثاء.

 ونقلت الإذاعة الصهيونية العامة عن مصادر (لم تسمها) في ديوان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، القول إن الموافقة جاءت "بعد إطلاع أعضاء المجلس الوزاري المصغر للشئون السياسية والأمنية خلال الساعات الماضية على التفاصيل المتعلقة بوقف إطلاق النار غير المشروط وفقا للمبادرة المصرية".

ومن المتوقع أن يتوجه وفد إسرائيلي خلال الساعات القليلة المقبلة إلى القاهرة للمشاركة في المفاوضات حول التوصل الى هدنة دائمة، وفق الإذاعة نفسها.

ودعت مصر، مساء الاثنين، بشكل رسمي، الكيان الصهيوني والفصائل الفلسطينية إلى طوقف لإطلاق النار لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد اعتباراً من الساعة 05:00 “ت.غ" الثلاثاء.

 

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها  "حرصاً من مصر على أرواح الأبرياء وحقناً لمزيد من الدماء، تدعو مصر كلاً من إسرائيل والسلطة الفلسطينية وكافة الفصائل الفلسطينية إلى وقف لإطلاق النار لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد اعتباراً من الساعة 05:00 ت.غ الثلاثاء".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023