شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مع خروج احمد عز من السجن.. نشطاء ” الله يرحم شهدائنا”

مع خروج احمد عز من السجن.. نشطاء ” الله يرحم شهدائنا”
شهد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك موجه من التعليقات الساخرة الممزوجة بالحزن تعليقًا علي خبر الافراج عن راجل الاعمال أحمد...

شهد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك موجه من التعليقات الساخرة الممزوجة بالحزن تعليقًا علي خبر الافراج عن راجل الاعمال أحمد عز أحد رجال أعمال مبارك والمسجون بعد الثورة.

وسدد رجل الأعمال احمد عز، الكفالة المالية وقدرها 100 مليون جنيه إلى خزينة محكمة استئناف القاهرة، طبقًا لقرار محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى لإخلاء سبيله بتلك الكفالة ووضعه على قوائم الممنوعين من السفر.

كما تم وقف نظر قضية إعادة محاكمته في اتهامه بغسل الأموال المتحصلة من جريمة التربح والاستيلاء على المال العام لحين الفصل في قضيتي رخصة الحديد والدخيلة اللتين يحاكم فيهما لارتباطهما بتلك القضية.

وقامت نيابة وسط القاهرة بإشراف المستشار محمد العتيق القائم بأعمال المحامي العام لنيابات وسط القاهرة، بمخاطبة مصلحة السجون لتنفيذ قرار المحكمة بعد سداد المتهم الكفالة.

وقال مصدر قضائي أن "عز" انهي فترة الحبس الاحتياطي وأنه سيتم إخلاء سبيله بعد سداد الكفالة.

وصرح اللواء محمد راتب مدير الإدارة العامة لمصلحة السجون، إن المصلحة تقوم بإنهاء إجراءات الإفراج عن المتهم أحمد عز رجل الاعمال وذلك عقب وصول قرار النيابة العامة بإخلاء سبيله.

وتم وضع عز على قوائم الممنوعين من السفر ووقف نظر قضية إعادة محاكمته في اتهامه بغسل الأموال المتحصلة من جريمة التربح والاستيلاء على المال العام، لحين الفصل في قضيتي رخصة الحديد والدخيلة، اللتين يحاكم فيهما لارتباطهما بتلك القضية.

وعلق العديد من النشطاء علي "الفيس بوك" علي خبر إخلاء سبيله،  معتبرينة أنتكاسة للثورة، وأنتصار كبير للثورة المضادة، بعد أنقلاب 3 يوليو وعودة للعسكر والفلول للحكم مرة أخري.

وقال أحمد عبد الله المتحدث باسم حركة 6 إبريل: "ثورتنا لم تنجح، فالثوار في السجون ورجال النظام السابق خارجه"، مشيرا إلى أن عز كان أحد أهم وجوه الفساد التي أججت مشاعر المواطنين العاديين ضد نظام مبارك، كما أن علاقته بجمال مبارك، واحتكاره لسلعة مهمة مثل الحديد، زادت من ثروته بشكل كبير لتبلغ تجارته أكثر من ثلثي الحديد في السوق المصري".

وسخر عمرو عبدالهادي، عضو جبهة الضمير، من الإفراج عن  أحمد عز، مطالبا بالإفراج عن جمال مبارك، نجل المخلوع محمد حسني مبارك.

وتساءل –عبر تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"- "يعني أحمد عز مهندس فساد جمال مبارك يطلع وجمال لسه في السجن بقى ده اسمه كلام.. الحرية لجيمي الثائر".

وشهد موقع الفيس بوك موجه من التعليقات، حيث قالت نجلاء حسنين "اكيد طالما الناس دول طلعو شرفاء يبقي احنا اللي حرامية وسرقنا البلد وواجب عليهم يعملو ثورة ضدنا".

وقالت صفاء الألفي "الصح بقي انهم يحبسوا الشعب لانه غلط في الناس الشرفاء دول شعب قليل الأدب"، وأضاف محمود ناصف "تحيا ثورة 30 سونيا المجيده".

وقال عاطف عصام "يعنى عز ونظيف ومفيد وسرور ومبارك وولاده ومساعدى العادلى وكل الناس دى طلعوا شرفا ءءء والإخوان إرهابيين و6إبريل عملاء وحزب الوسط متواطئين ورموز 25 يناير ما بين سجين وشهيد ….سؤال : لماذا قامت ثورة 25 يناير؟".

وقال عصام عبدالرحمن "ألف مبروك يا حمادة وعقبال صاحبك جيمي آبن طنط سوزى. . الله يرحم شهدائنا ويخرب بيت أبو (الشامخ)".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023