شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تخطيط الانقلاب”:13.4% ارتفاع معدلات البطالة وتراجع نمو الاقتصاد

“تخطيط الانقلاب”:13.4% ارتفاع معدلات البطالة وتراجع نمو الاقتصاد
صرح الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بحكومة الانقلاب أن مصر تنمو بأقل من...

صرح الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بحكومة الانقلاب أن مصر تنمو بأقل من نصف طاقتها الطبيعية ومتوسط النمو الاقتصادي 2%، مؤكدًا أنه لا بد من العمل على إيقاف معدل البطالة ووضع برامج للقضاء عليها نهائيًا.

وأوضح "العربي"، فى كلمته خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر "مصر طريق المستقبل" وحديثه عن معوقات الاستثمار وآليات الإصلاح بشكل عام، أن مصر خلال الثلاث سنوات مرت بمعدلات استثمارية منخفضة للغاية مثلت 14% معدلات استثمار كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي، ما أدى لانخفاض معدل النمو الاقتصادي.

وتابع وزير التخطيط بحكومة الانقلاب أن متوسط دخل الفرد فى مصر تناقص بالأسعار الحقيقية خلال الثلاث السنوات الماضية وهو وضع غير قابل للاستمرار، ما انعكس على قضية الاستثمار".

وأضاف العربي أن معدلات البطالة ارتفع خلال السنوات الأخيرة إلى 13.4% وهو رقم كبير جدًا، و28% من هؤلاء العاطلين كانوا يعملون سابقا وبسبب الظروف الاقتصادية التى مرت بها البلد توقفوا عن العمل وهذه المؤشرات فى غاية الخطورة.

وتشهد مصر منذ الانقلاب العسكري بيوليو 2013 تراجع في مؤشراتها الاقتصادية وارتفاع معدلات البطالة والتضخم ،كان أبرزها توقف آلاف المصانع عن العمل إضافة إلي هروب العديد من الاستثمارات الأجنبية.

يذكر أن البنك المركزي المصري كان قد عدل معدلات التضخم أغسطس الماضي بعد تعديله من جهاز الإحصاء، وكان رقم التضخم السنوي في أسعار المستهلكين في المدن ارتفع  إلى 11.04% في يوليو، بدلًا من 10.61% بعد قرارات حكومة الانقلاب برفع أسعار الطاقة الكهرباء والغاز برغم تدهور الأوضاع الاقتصادية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023