شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدراسة بدمياط.. بين تجمهرٍ لأولياء الأمور وطلاب معتقولون

الدراسة بدمياط.. بين تجمهرٍ لأولياء الأمور وطلاب معتقولون
شهد اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، بمحافظة دمياط، التي بها ربع مليون طالب، موزعون على 835 مدرسة في أنحاء...

شهد اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، بمحافظة دمياط، التي بها ربع مليون طالب، موزعون على 835 مدرسة في أنحاء المحافظة، حصار المدرسة بعربات الأمن المركزي، ومدرعات الشرطة؛ خشية خروج المظاهرات الطلابية.

 

كما تجمهر العشرات من أولياء أمور طلاب المعاهد الأزهرية بدمياط، أمام المعهد الأزهري بمنطقة الاعصر بمدينة دمياط؛ احتجاجًا على الكثافة غير العادية التي تراوحت ما بين 65 إلى 70 طالبًا بالمعاهد الابتدائية، وعلى سوء حالة دورات المياه بالمعهد.

 

ومن ناحيةٍ أخرى،  تم تأجيل الدراسة في عدة مدارس؛ لعدم استكمال صيانتها، استمرارًا لفشل المنظومة التعليمية.

 

ففي مجمع مدارس "خالد بن الوليد"، بمدينة دمياط الجديدة، الذى رفض محافظ دمياط طلب أهالي الطلاب بتأجيل الدراسة به، على الرغم من هدم دورات المياه، ماعدا الدور الأرضي، ووجود أعمال صيانة داخل المدرسة و خارجها، في ظل وجود أكثر من 2500 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس و العاملين بالمدرسة.

 

 كذلك في قرية "السنانية"، حجب كثير من الأهالي أبنائهم من الذهاب للمدارس، وطالبو مديرية التربية والتعليم بتأجيل الدراسة بمدرستي "السنانية بنات 1"، و مدرسة الميناء الجديدة، لحين الانتهاء من أعمال التجديدات و الصيانة.

 

ويأتي العام الدراسي الجديد، ومحافظة دمياط بها أكثر من 17 طالب  معتقل بين المرحلة الإعدادية والثانوية، وكذلك  الشهيد "عبدالله نوارة"، الطالب بالصف الأول الثانوي الأزهري، والذي استشهد برصاص الداخلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023