شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب”عين شمس”: 90 كاميرا للحرم الثانى بـ 5 ملايين جنيه

نائب”عين شمس”: 90 كاميرا للحرم الثانى بـ 5 ملايين جنيه
صرح الدكتور محمد الحسيني الطوخي، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، أنه جار تركيب كاميرات...

صرح الدكتور محمد الحسيني الطوخي، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، أنه جار تركيب كاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية في الحرم الثاني للجامعة، الذي يضم كليات التجارة والألسن والصيدلة وطب الأسنان، على أن يتم الانتهاء من تركيبها خلال أسبوعين.

 

وتشهد جامعات الجمهورية تشديدات أمنية مكثفة من قبل سلطات الانقلاب، واشتباكات شبه يومية خاصة، عقب تعاقدها مع شركة التأمين "فالكون"، كما تقوم سلطات الانقلاب باعتقال الطلاب يوميًا من داخل الحرم الجامعي، في أنحاء الجمهورية.

 

وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، فى تصريحات صحفية، أن عدد الكاميرات المقرر تركيبها بالحرم الثانى للجامعة، يصل لـ90 كاميرا بتكلفة إجمالية 5 ملايين جنيه، وذلك فى إطار استكمال المنظومة الأمنية بالجامعة بعد أن أثبتت تجربة الكاميرات نجاحها.

 

وكانت جامعات محافظة القاهرة شهدت تشديدات أمنية، في نهاية الأسبوع الدراسي الثاني المنصرم، بعد استهداف قوات الأمن التي كانت تؤمن محيط الجامعة يوم الأربعاء الماضي، بانفجار في ميدان النهضة، ما أدى إلى إصابة 10 أشخاص، هم ستة من رجال الشرطة وأربعة مدنيين، وأعلن تنظيم "أجناد مصر" الجهادي مسئوليته عن الحادث في وقت لاحق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023