شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجزائر تنتج أول طائرة بدون طيار تفوق سرعة الصوت

الجزائر تنتج أول طائرة بدون طيار تفوق سرعة الصوت
  قال حفيظ أوراغ - المدير العام للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي بوزارة التعليم...

 

قال حفيظ أوراغ – المدير العام للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي بوزارة التعليم العالي – أن الجزائر "ستنجز أول طائرة أفريقية بدون طيار تفوق سرعة الصوت في عام 2016 بالجزائر، في إطار التعاون العلمي مع جنوب أفريقيا"، حسب  وكالة الأنباء الجزائرية.
 
وتابع على هامش المعرض الدولي للطائرات بدون طيار الذي نظم في بوهران غربي الجزائر: "تم اختيار معهد الطيران لجامعة البليدة – جنوب العاصمة – لاحتضان موقع أرضية الإنتاج؛ حيث يتوقع إنشاء فرق مختلطة مع جنوب إفريقيا في 1 من يناير 2015 لآجال إنجاز حددت بـ 18 شهرًا، وستحتضن الجزائر أرضية تكنولوجية لتصنيع محركات هذا النوع من الطائرات ذات الاستخدام التكتيكي المبتكر".
 
ووفق المتحدث "تتميز الطائرات بدون طيار التي تفوق سرعة الصوت عن الأنواع الأخرى من المركبات الجوية ذات التحكم الذاتي بمحركاتها التي تسمح لها بالوصول إلى سرعة معتبرة، وتصميم وتصنيع فئات أخرى من الطائرات بدون طيار متحكم فيه تمامًا بالجزائر".
 
 
والطائرة بدون طيار هي طائرة تُوجَّه عن بعد، أو تبرمج مسبقًا لطريق تسلكه، في الغالب تحمل حمولة لأداء مهامها كأجهزة كاميرات أو حتى القذائف، ويعتبر الاستخدام الأكبر لها في الأغراض العسكرية كالمراقبة والهجوم.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023