شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء: خطاب السيسى “لم يقدم جديداً” وجاء “منفصلاً” عن الواقع

نشطاء: خطاب السيسى “لم يقدم جديداً” وجاء “منفصلاً” عن الواقع
حفِلَ خطاب عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، خلال كلمته في المناورة بدر 2014، بالعديد من العبارات التي أثارت سخرية...

حفِلَ خطاب عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، خلال كلمته في المناورة بدر 2014، بالعديد من العبارات التي أثارت سخرية النشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل جملة "إحنا اتهزينا وأنا لأ" و"أن مصر.. هتبقى مصر".

 

وسخر المستشار وليد شرابي – الأمين العام للمجلس الثوري المصري من تصريحات قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، بـ"أن مصر.. هتبقى مصر".

 

وكتب شرابي – في تدوينه له عبر صفحته على موقع"فيس بوك": "رئيس الانقلاب بعد الفلاتر بيقول الإخوان استغلوا الديمقراطية علشان يصلوا إلى السلطة ، ورئيس وزرائه بيقول .. مصر ليست وطن نعيش فيه ولكن وطن نعيش فيه، ووزير داخليته بيقول .. لو أجرينا انتخابات سيفوز بها الإخوان، ووزير خارجيته بيقول .. العلاقة بين مصر وأمريكا زواج رسمي وليست نزوة لليلة واحدة، ووزير صناعته بيقول .. ﻻ نريد أن نضحك على أنفسنا مصر خلاص أفلست ".

 

وأضاف قائلاً:"ووزير ريه بيقول .. مصر دخلت مرحلة الفقر المائي، ووزير كهربته بيقول .. حل مشكلة الكهرباء في عام 2018 .. تخيل يا مؤمن مستقبل مصر في يد هؤلاء".

 

ومن جانبه سخر الدكتور محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط، من تصريحات قائد الانقلاب التي قال فيها "مصر ها تبقى مصر".

 

وأضاف محسوب في تدوينه له علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن هذا كلام أجوف عندما يصدر ممن استحل قتل ثلة من المصريين وتعذيب ثلة وتهجير ثلة وإفقار ثلة..حتى لم يبق منا ثلة لم يمسها الضُر".

 

وأكد علي غنيم القيادي في جبهة "طريق الثورة"، أن "خطاب السيسي لم يقدم جديداً، وجاء مشوهاً ومنفصلاً عن الواقع، خصوصاً عندما تحدث عن ضرورة الدفع بالشباب في الانتخابات".

 

ودعا غنيم السيسي "إلى إجراء الانتخابات في سجون العقرب، شديد الحراسة، وطره وأبو زعبل، التي تحتجز بين جدرانها وأسوارها العالية نحو 25 ألف شاب منذ الانقلاب

 

 واستبعد "إجراء الانتخابات البرلمانية خلال الشهور المقبلة"، مشيراً إلى أن "السيسي ليس في حاجة إلى انتخاب مجالس تشريعية لرغبته في تمرير حزمة من القوانين منفرداً لتأمين نفسه وتثبيت أركان حكمه".

 

ومن جانبها ذكرت الإعلامية آيات عرابي أن عبارة "احنا اتهزينا وأنا لأ"، التي قالها عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، لا تقل عبقرية عن جملة الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق "انت لو جيت تعمل في صفك انهاردة الصناعي هتلاقي كل الأركان اتحولت لكراهة أكتر منها مش في صفك دلوقتي"، معتبرة أن السيسى خليفة شفيق.

 

وقالت عرابي في تدوينة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "(احنا اتهزينا وأنا لأ عشان أنا المفروض متهزش ومينفعش اتهز واحنا المفروض منتهزش)، التي قالها ابن سعاد أثناء عطل مفاجيء في الفلاتر، لا تقل عبقرية عن جملة المرحوم شفيق (انت لو جيت تعمل في صفك انهاردة الصناعي هتلاقي كل الاركان اتحولت لكراهة أكتر منها مش في صفك دلوقتي)".

 

وتابعت: "حاول تجرب الجملة دي عشر مرات من غير ما تتلخبط زي (طبق طبقنا طبق في طبقكم .. الخ).. الكائنات دي كان ممكن لو اتولدوا من كذا قرن، كانوا اخدوا مكانهم في كتاب أخبار الحمقى والمغفلين".

 

وأردفت عرابي: "كلام لا يصدر إلا عن نزلاء السراية الصفرا، الذين يرتدون الكسرولات وطاسات التيفال على رؤوسهم.. كل ما أشوف أبو فلاتر افتكر مشهد محمد هنيدي في فيلم سور الصين العظيم، لما رفض ياكل وقال للبنت (دا عندنا بيموتوه بالشبشب).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023