شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء وسياسيون يستنكرون اعتقال بشر

نشطاء وسياسيون يستنكرون اعتقال بشر
أدان عدد من رؤساء الاحزاب والنشطاء السياسيين اعتقال الدكتور محمد علي بشر معتبرينه صوت الحق والإعتدال وأن باعتقاله ستكون...

أدان عدد من رؤساء الاحزاب والنشطاء السياسيين اعتقال الدكتور محمد علي بشر معتبرينه صوت الحق والإعتدال وأن باعتقاله ستكون المرحلة القادمة "أكثر مباشرة ودموية دون تجمل أو حوارات".

جاء ذلك بعد  أن  اعتقلت قوات أمن الانقلاب  الدكتور محمد علي بشر، من داخل منزله بمحافظة المنوفية، بتهمة التحريض على العنف في المظاهرات التي دعت «الجبهة السلفية» لتنظيمها يوم 28 نوفمبر الجاري.

 

وفي هذا السياق انتقد جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، اعتقال الدكتور محمد علي بشر، وزير التنمية المحلية بحكومة الدكتور هشام قنديل، بتهمة التحريض على العنف.

وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "أنا مواطن مصري علماني، ولم أسمع يومًا أو أرَ لمحمد علي بشر دعوة للعنف أو الكراهية"

وتابع مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان حديثه، قائلًا: "بدولة القانون المواطن يُعتقل إذا خالف القانون، وليس بسبب قناعته".

وانتقد المجلس الثوري المصري، «اعتقال» الدكتور محمد على بشر، من منزله، معتبرًا أن الأمر «إغلاق لباب المصالحة».

وقال خالد الشريف، المتحدث باسم «المجلس الثوري»، نتعجب من «اعتقال» الدكتور محمد بشر، الذي طالما نادى بالحوار والسلمية والحل السياسي للأزمة الراهنة، وهو ما يعني غلق كافة نوافذ الحوار والحل السياسي.

وأضاف «اعتقال بشر يأتي تزامنًا مع الهجمة الشرسة التي طالت طالبات جامعة الأزهر، الأربعاء، إثر اقتحام قوات الأمن لساحة الجامعة واقتياد وضرب الطالبات في صور هجمية سببت صدمة للعالم والرأي العام».ووصف

 في بيان له، بشر بأنه " من قيادات جماعة الإخوان المسلمين الذين يمتلكون سلاسة التحاور والتشاور داخليًا وخارجيًا، حتى إن كل وفود الدبلوماسية الدولية تكون حريصة كل الحرص على مقابله الرجل، وهو الذي ظل يعمل في وضح النهار".

وأضاف "نحن في هذا الصدد نؤكد أن إقدام سلطة الانقلاب العسكري على اعتقال "بشر" إنما هي رسالة واضحة لا لبث فيها عن إصرار عبد الفتاح السيسي على خنق وإغلاق كل السبل والطرق الكفيلة بإعلاء صوت العقل والاعتدال".

وتابع "نؤكد أن السيسي يدفع الوطن دفعًا وبسرعة الصاروخ لمصير أسود مجهول ويحرض على القضاء على سلمية الثورة المصرية التي لم تتوقف يومًا".

 

وأكد هيثم أبو خليل، الناشط الحقوقي، ومدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان، أن المرحلة القادمة ستكون "أكثر مباشرة ودموية دون تجمل أو حوارات".

 

وقال أبو خليل في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بين القبض على الدكتور محمد بشر.. واستقالة عكاشة أراجوز المخابرات في القناة، التي مرة واحدة كده طلعت بتاعة الحكومة.. أعتقد المرحلة القادمة ستكون أكثر مباشرة ودموية دون تجمل أو حوارات".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023