شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يستقبل عباس لمناقشة إنهاء الاحتلال في نوفمبر 2016

السيسي يستقبل عباس لمناقشة إنهاء الاحتلال في نوفمبر 2016
يستقبل قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك لمناقشة تقديم فلسطين لمشروع...

يستقبل قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك لمناقشة تقديم فلسطين لمشروع قرار يقضي بإنهاء الاحتلال بحلول نوفمبر 2016، وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

 

كما يشارك عباس في اجتماع لجنة المتابعة العربية لمبادرة السلام، بحسب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي.

 

ولفت المالكي إلى أن عباس سيحضر اجتماع لجنة المتابعة العربية لمبادرة السلام، اليوم السبت ، لمناقشة تقديم فلسطين لمشروع قرار يقضي بإنهاء الاحتلال خلال فترة زمنية محددة، كما سيلتقي عباس بعدد من المسئولين، دون تحدد أسمائهم.


وتضم لجنة مبادرة السلام العربية، وزراء الخارجية والمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية لكل: من مصر، والبحرين، والسعودية، والمغرب وفلسطين، وقطر والكويت، والإمارات، إضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي.

 

وتدعو المبادرة العربية، التي أقرتها القمة العربية في بيروت عام 2002، الاحتلال الانسحاب من الأراضي العربية المحتلة عام 1967، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها مدينة القدس الشرقية، وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين، مقابل إقامة الدول العربية علاقات طبيعية مع الاحتلال، غير أنه، ومنذ عام 2002، ترفض الحكومات الصهيونية المتعاقبة تلك المبادرة.


والشهر الماضي، وزعت فلسطين مسودة مشروع قرار على أعضاء مجلس الأمن الدولي، تمهيداً لتقديمه رسمياً إلى المجلس، وينص على إنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية بحلول نوفمبر 2016، وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

 

لمعرفة الأجزاء المحتلة بفلسطين.. انظر الصورة بالأسفل.. "اللون الأبيض يشير إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة".

 

 

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023