شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء : ثورة تانى من جديد

نشطاء : ثورة تانى من جديد
 بعد أن تجمعت عدد من من القوى الثورية والشبابية ، مظاهرات بميدان «عبد المنعم رياض»؛ وذلك للاعتراض على حكم محكمة...

 بعد أن تجمعت عدد من من القوى الثورية والشبابية ، مظاهرات بميدان «عبد المنعم رياض»؛ وذلك للاعتراض على حكم محكمة جنايات القاهرة الذي صدر ببراءة كلًا من الرئيس المخلوع حسني مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلي، وستة من كبار معاونيه، من اتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين السلميين أثناء ثورة 25 يناير أخلت قوات الامن الإنقلابية عدد كبير من المتظاهرين واستشهاد اثنين  واعتقال العشرات من الشباب

 وفى هذا السياق أعرب الروائي والأديب العالمي، علاء الأسواني، عن استياءه بسبب سقوط شهيدين في المظاهرات التي نظمتها عدد من القوى الثورية اعتراضًا على براءة الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وقال «الأسواني» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «شباب تظاهر سلميًا للاعتراض على براءة مبارك، فتم إطلاق الرصاص الحي عليهم وسقط شهيدان»، وتوجه بحديثه لعبد الفتاح السيسي، متساءلًا: «بأي ذنب قُتل هذان الشابان؟».

وعلق الفنان محمد عطية، على براءة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك ونجليه وحبيب العادلي و6 من مساعديه، بقوله: "ثورة تاني من جديد".

ونشر "عطية"، صورة له على صفحته الشخصية "فيس بوك"، قائلًا: "أول صورة ليا من الموجة التالتة للثورة.. ثورة تاني من جديد".

 

من جانبها، قالت حركة 6 أبريل إن أحكام البراءة تمثل هزيمة لثورة يناير وانتصارا للثورة المضادة.

كما أصدرت جماعة الإخوان المسلمين بيانا دعت فيه الشعب إلى الثورة على قضاة العسكر المتآمرين الذي أكدوا بأحكامهم اليوم أن الشعب لا يستحق حياة حرة كريمة.

من جهته، اعتبر المتحدث باسم جبهة "قضاة من أجل مصر" المستشار وليد شرابي -في حديث للجزيرة- أن الأحكام الصادرة تعبر عن إرادة سياسية لحفظ المراكز القانونية لمبارك ومعاونيه.

وقال أسعد هيكل (أحد محامي عائلات شهداء ومصابي الثورة) للجزيرة إن الأحكام مثيرة للحزن، وأضاف أن المحكمة وقعت في أخطاء كثيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023