شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجبهة السلفية تنسحب من تحالف دعم الشرعية

الجبهة السلفية تنسحب من تحالف دعم الشرعية
أعلنت الجبهة السلفية بمصر، انسحابها من التحالف الوطني لدعم الشرعية، مساء أمس الخميس، حيث رأت الجبهة أن عملها خارج إطار...

أعلنت الجبهة السلفية بمصر، انسحابها من التحالف الوطني لدعم الشرعية، مساء أمس الخميس، حيث رأت الجبهة أن عملها خارج إطار التحالف "سيعطي مساحة أوسع من الحرية والعمل الثوري المختلف والفاعل.

وقالت- في بيان لها- "إنها انضمت للتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، منذ ما يقارب عام ونصف، في ظل حالة الرهبة والرعب من الآلة العسكرية.. تحمل خلالها التحالف المسؤولية السياسية".

وأشار البيان إلى أن النظام الحالي عمد إلى "تفريغ التحالف من قياداته الواعية واعتقل جل رموزه ولفق لهم التهم الكاذبة. كما انسحبت مكونات أساسية من مكوناته لخيارات سياسية مختلفة مع عدم انحيازها للمعسكر الآخر أو استجابة لضغوط معتبرة".


وأضافت الجبهة السلفية "رغم كل هذه الصعوبات ورغم العمل في أخطر وأسوأ بيئة سياسية، إلا أن التحالف قام بواجبه الوطني رغم بعض القصور الذي شاب حركته وردود أفعاله وتجاوبه مع المتغيرات والمستجدات لعوامل يطول شرحها".


وأوضح الجبهة  أنا رغم انسحابها، الإ أنها ترى "وجوب العمل من خلال أفق سياسي أرحب، يقوم على مد الجسور والاصطفاف، ويؤسس على الاجتماع، لكن بشرط ألا يتجاوز الثوابت الشرعية والوطنية، وإنما يضيف عليها ترسيخ قضية الهوية التي يراد تغييبها لصالح ما يسمى بالتوافق".


جدير بالذكر أن تحالف دعم الشرعية شهد خلال الشهور الماضية، انسحاب حزبي الوسط، والوطن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023