شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غضب شعبي كويتي..السيسي سفاح جاء يتسول

غضب شعبي كويتي..السيسي سفاح جاء يتسول
رغم حفاوة الاستقبال الكويتي الرسمي لقائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، إلا أن هذا...

رغم حفاوة الاستقبال الكويتي الرسمي لقائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، إلا أن هذا لم ينعكس علي المستوي الشعبي، حيث أعلنت العديد من القوي السياسية والشعبية في الكويت رفضهم للزيارة، واصفين السيسي بالسفاح ومؤكدين علي رفضهم للاستقبال الرسمي له، وأنه جاء ليتسول من دولة الكويت لقتل المصريين.

ودشّن نشطاء كويتيون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاج للهجوم على قائد الانقلاب ، تحت وسم (#السيسي_لاهلًا_ولامرحبًا) مُعلنين رفضهم وعدم ترحيبهم لهذه الزيارة.

وأعلن الناشط الكويتي، فيصل السبيعي براءة غالبية الشعب من نتائج الزيارة، قائلًا: "إلى كل عائلة شهيد ومصاب ومعتقل في مصر غالبية الشعب الكويتي بريئ من أي دعم حكومي للسفاح والمجرم قاتل شعبه !!".

فيما أعربت الناشطة الكويتية سهيلة البلوشي، عن رفضها لزيارة السيسي، قائلة: "غير مرحب بك يا فرعون، غير مرحب بك بعدد شهداء رابعة، غير مرحب بك بعدد من ظلمتهم".

وأبدى محمد بلال تعجبه من إصرار الكويت على دعم السيسي، قائلًا:"العالم يعرف انكم احد داعمية لماذا هذا الاصرار على إهانة أهالي الشهداء والمعتقلين في مصر حسبي الله ونعم الوكيل".

وقال الناشط الحقوقي هيثم أبوخليل، إنه من بشائر زيارة السيسي للكويت ارتفع سعر الديزل من 60فلس ل 170 فلس وعلى إثره ارتفعت أسعار الخرسانه الجاهزة 5دينار للمتر الواحد، وبذلك سترتفع أسعار العقارات والايجارات، كما ارتفع سعر الخبز لأكثر من 40%، وتدرس الحكومه اليوم رفع اسعار البنزين والكهرباء.

وأضاف أبوخليل :"فضيحة للسيسي وعصابته ..بعد تأجير أطفال صينيين يتم الآن تأجير عمال بنجلاديش لإستقباله بالكويت.

وأوضح  شركه المقاولين العرب اليوم وشركه أُخرى يستعدان لحشد عشرات العمال لاستقبال السيسي غدًا وسيتم دفع 10دينار ووجبه لكل فرد.

وشارك حامد العلي بقصيدة رافضة للزيارة، قال فيها:" لامرحبًا بديار الخير تقصدها، ولا حللتَ بها أهلًا ، ولا سهلًا، ومرحبـًا برئيسٍ فــاز منتخبًـا، وذاك مرسي الذي قد أنشأ العدل".

وعبر أبو سعود عن تجاهل الحكومة الكويتية لضائقتها المالية في ظل دعم الحكومة المصرية بالمليارات، بقوله: :"السيسي جاي يأخذ مليار…والشعب صار له يومين يدور خبز خباز…؟؟؟".

وتبرأ الناشط الكويتي ذيب المساري، من الزيارة بتغريدة قال فيها:"اللهم إنا نبرأ اليك من هذا الخائن الغادر الذي قتل أهلنا واخوتنا في مصر واعتقل رجالها ونسائها واطفالها ونكل بشعبها" .

وقالت الناشطة المصرية سحر علي :"اطردوا ذلك الملعون، فلعنة الدماء تطارده فى كل مكان، وهو خراب على كل مكان يتواجد".

وأكد الناشط الكويتي مروان عمر أن هاشتاج ‫"#‏السيسي_لاهلًا_ولامرحبًا" لا زال يحتل المرتبة الأولى في الكويت.

وأضاف إن :"الشعب الكويتي لا يرحب بأعداء الإسلام و قتلة المسلمين "لا هلًا ولا مرحبًا".

 وتسائل الناشط سعيد الخطيب قائلًا :"هم المصريين مؤيدين السيسي فرحانين قوي بزيارة السيسي ليه للكويت ؟".

وأضاف :"لو عندك دم وبتحس كنت عرفت إنه رايح يشحت، لو بتحس وعندك دم كنت حسيت بنظرة الاحتقار اللي الكويتي هيبصهالك بعنيه".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023