شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء: 1500 حد متوسطي الدخل في التموين و4 آلاف للإسكان

نشطاء: 1500 حد متوسطي الدخل في التموين و4 آلاف للإسكان
أثارت تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية في حكومة الانقلاب خالد حنفي، والتي قال فيها...

أثارت تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية في حكومة الانقلاب خالد حنفي، والتي قال فيها أنه يتم حاليًا دراسة شروط استخراج بطاقات التموين، بحيث لا يزيد حد الراتب عن 1500 جنيه، والمعاش عن 1200 العديد من ردود الأفعال.

 

وأكد خالد حنفي أن الوزارة بصدد حذف 20 مليون مواطن غير مستحقين لدعم السلع التموينية ومسجلين على البطاقات.

 

وقال إنه سيتم إضافة من 5 إلى 6 ملايين مواطن من الفقراء، ونجرى دراسة جيدة حالياً، لقاعدة بيانات البطاقات حتى لا يتم استبعاد أشخاص من المستحقين، فإذا كان هناك شخص لا يستحق ومسجل على البطاقات فهو أرحم لنا من حذف شخص مستحق، ونفعل ذلك بحذر شديد.

 

مضيفا استطعنا هذا الشهر حذف نصف مليون مواطن غير مستحق، وتقدم إلينا 165 ألفاً طواعية وخرجوا، ونقترب حالياً، من حذف المليون شخص هذا الشهر فقط ونستكمل ذلك حالياً.

 

 واوضح ان هناك لجنه مشتركه بين وزارتي التموين والبترول حاليا تدرس توزيع اسطوانات البوتاجاز المنزليه علي بطاقات التموين خلال الفتره القادمه، وسوف تكون مماثله لنظام توزيع الخبز علي البطاقات، حيث ستكون هناك مميزات لمن يوفر في الاستهلاك مثل نقاط الخبز.

 

وأثارت تصريحات الوزير موجة من الغضب حيث أعتبر نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي أن 1500 جنية غير كافية لمصاريف أقل بيت مصري.

 

وقال الناشط محمود حسين، أن وزير الإسكان الحالي اعتبر أن طبقة متوسطي الدخل هي من يزيد دخاله عن 4 الالاف جنية، خلال التقديم علي وحدات متوسطي الدخل التي كان يزيد ثمنها عن 400 الف جنية، في حين وزير التموين في نفس الحكومة يصرح أن من يزيد دخله عن 1500 جنيه ليس في حاجة إلي تموين.

 

وقال إبراهيم غنيم "موظف" أن الوزارة الغبيه والوزراء الحراميه والبلد اللى مفهاش مكان للفقير تخطط ازاى علاج – سكن – كهرباء – غاز – كساء – تعليم -عيش – فول – طعميه – جبنه قريش – خضار ( جرجير – فجل – بصل – جلوين …) لو يعرف رئيس الوزراء ووزرائه توزيع 1500 جنيه على اسرة مكونه من 4 افراد يعنى يخص الفرض 375 جنيه يعنى 12.5 فى اليوم.

 

وأضاف  "أن 12.5 جنيه لاتكفى مصروف طفل فى الحضانه حرام حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم حقق فيهم قولك.

 

وقال الناشط محمد صديق أن الذي يصل مرتبة إلي 2500 ويدفع إجار شقة 500جنيه فى الشهر وكهرباء 150جنية و50جنيه ماء ولديه ٤ أطفال فى مرحل تعلم مختلفه ويركب مواصلات فى الشهر 150يجب منين ياكل عياله.

 

وأضاف :"يعنى لو رفع عنه الدعم عوز كل يوم 10جنيه عيش حاف ولو عيل تعب هيكشف عليه فى مستشفى حكومية وطبعن حضرتك عرف وما اضراك من المستشفى الحكومي هيكتبله رشته على اقل بى 150الى 300جنيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023