شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عقوبة رونالدو وغرامة مورينبو ولاعب الأهلي الجديد في صباحك رياضي

عقوبة رونالدو وغرامة مورينبو ولاعب الأهلي الجديد في صباحك رياضي
صباحك رياضي

صباحك رياضي هو تقرير رياضي يومي ينشره موقع رصد ويتناول أهم الأحداث الرياضية في العالم خلال 24 ساعة ونرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم عقوبة كريستيانو رونالدو في الليجا الإسبانية وغرامة جوزيه مورينيو مدرب نادي تشيلسي ومشاركة لاعب الأهلي الجديد في لقاء القمة.

 

إيقاف مبارتين

أعلنت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإسباني عن إيقاف كريستيانو رونالدو لمدة مباراتين بعد طرده بالبطاقة الحمراء المباشرة في المباراة الماضية ضد قرطبة.

 

وطرد كريستيانو رونالدو في الدقيقة 82 من المباراة التي خاضها ريال مدريد السبت الماضي ضد قرطبة على ملعب نويفو أركانخيل ، حيث صفع المدافع أديمار وهو ما تسبب بعاصفة قوية في المدرجات.

 

وتكهنت وسائل الإعلام الإسبانية قبلها بتطبيق عقوبة الإيقاف على رونالدو لمدة مباراتين بسبب تقرير حكم المباراة أليخاندرو هرنانديز الذي لم يذكر فيه بوجود حالة اعتداء، بل بسبب دفع منافس دون كرة.

 

وسيغيب رونالدو عن مباراة ريال مدريد ضد ريال سوسيداد وإشبيلية، لكنه سيكون موجودًا خلال الزيارة التي سيقوم بها فريق المدرب كارلو أنشيلوتي لمواجهة أتلتيكو مدريد في ملعب فيسنتي كالديرون في 7 فبراير.

 

مسؤولو ريال مدريد قرروا الالتزام بقرار لجنة المسابقات، وأنهم لا يخططون لاستئناف عقوبة الإيقاف لمباراتين المفروضة على كريستيانو رونالدو.

 

أيببيموبوي يشارك

دخل المهاجم النيجيري بيتر ايبيموبوي "ايبي" المنضم حديثًا للنادي الأهلي لمدة 3 مواسم ونصف للمرة الأولى في قائمة الفريق التي ضمت 20 لاعبًا لمباراة الزمالك في الدوري.

 

ويستعد الأهلي لملاقاة الزمالك مساء الخميس بملعب الدفاع الجوي في لقاء الجولة الـ18 لمسابقة الدوري.

وتواجد أيبيموبوي وإسلام رشدي تواجدًا ضمن قائمة الـ20 التي سيتم استبعاد 2 لاعبين صباح المباراة.

 

وضمت في قائمة الأهلي في حراسة المرمي: مسعد عوض، عبدالكافي رجب.

وفي خط الدفاع: شريف حازم ، سعد سمير ، شريف عبد الفضيل ، باسم علي ، محمد نجيب ، صبري رحيل.

خط الوسط: محمود حسن "تريزيجية" ، محمد رزق ، حسام عاشور ، رمضان صبحي ، وليد سليمان  عبدالله السعيد  إسلام رشدي.

وفي خط الهجوم: أحمد عبدالظاهر، عماد متعب، صلاح الدين سعيد ، كريم بامبو ، بيتر أيبيموبوي .

 

غرامة لمورينيو

فرض الاتحاد الإنجليزي غرامة على جوزيه مورينيو قدرها 25 ألف جنيه إسترليني بسبب تعليقه بوجود "حملة" للتأثير على قرارات التحكيم ضد فريقه. وأدلى مورينيو (52 عامًا) بهذه التعليقات بعد حرمان تشيلسي من ركلة جزاء في مباراة انتهت بالتعادل 1-1 مع  ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز في 28 ديسمبر الماضي. 

 

واعتبر مورينيو نفسه غير مخطئ لكن لجنة مستقلة بالاتحاد الإنجليزي اعتبرت تعليقاته "غير مناسبة وتؤثر على سمعة اللعبة" رغم أنها قالت إن التعليقات "لم تكن تتعلق بوجود تحيز من التحكيم."   

 

ونفى مورينيو أن تمثل تعليقاته سلوكًا غير لائق، لكن اللجنة رأت غير ذلك وفرضت العقوبة عليه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023