شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

285 مصريًا يعودون من ليبيا اليوم مع استمرار الجسر الجوي

285 مصريًا يعودون من ليبيا اليوم مع استمرار الجسر الجوي
استقبل مطار القاهرة، اليوم السبت، 285 مصريًا من النازحين من ليبيا، قادمين على متن طائرة من...

استقبل مطار القاهرة، اليوم السبت، 285 مصريًا من النازحين من ليبيا، قادمين على متن طائرة من مطار جربا التونسي، عبر منفذ رأس جدير، في إطار الجسر الجوي الذي بدأته مصر منذ 22 يومًا.

 

وقالت مصادر بالمطار، نقلًا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن وصول هذه الطائرة يرفع عدد الرحلات التي تم تنظيمها على الجسر الجوي، إلى 47 رحلة طيران، نقلت 11093 مصريًا، قادمين من مطار جربا التونسي، إضافة إلى 70 مصريًا عادوا على طائرة من مطار عين أمناس الجزائري.

 

وأوضحت المصادر أن فحص أوراق القادمين، كشف عن وجود 15 راكبًا يحملون وثائق سفر صادرة من السفارة المصرية بتونس، بعد فقد جوازات سفرهم خلال رحلة الهروب من ليبيا.

 

وبفحص بيانات الركاب الجنائية، تبين هروب 5 من العائدين من تنفيذ أحكام قضائية بالسجن، فقبض عليهم واتخذت الإجراءات القانونية نحو تنفيذ الأحكام الصادرة ضدهم.

 

ويأتي هذا في أعقاب إعلان تنظيم  الدولة الإسلامية (داعش)، في 15 فبراير الماضي، عن ذبحه 21 مسيحيًا مصريًا في ليبيا، دون أن يحدد توقيت إعدامهم بالتحديد، وهو الحادث الذي قام الجيش المصري، على إثره، بتوجيه ضربة جوية، قال إنها طالت أهدافًا للتنظيم في مدينة درنة، شرقي ليبيا.

 

 هذا ولا يوجد لدى الجهات الرسمية، إحصاء دقيق بعدد المصريين في ليبيا، كما قال في تصريحات سابقة للأناضول، أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فيما تشير تقديرات غير رسمية إلى أن أعدادهم يبلغ مئات الآلاف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023