شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة التحرش الجنسي.. الشرطة مستمرة

وزارة التحرش الجنسي.. الشرطة مستمرة
بات التحرش أمرا مستمرا يمارسه العديد من رجال الشرطة المصرية بالمتهمين، ووصل الأمر...

بات التحرش أمرا مستمرا يمارسه العديد من رجال الشرطة المصرية بالمتهمين، ووصل الأمر بهم إلى الاغتصاب داخل المعتقلات، ولطالما تظهر أدلة تثبت تورط رجال الداخلية في عمليات تحرش بنساء وفتيات مصر سواء متهمات أو غيرهن، وكان آخر ما تم رصده اليوم فيديو يظهر عدد من رجال المباحث بإحدى محافظات مصر وهم يتحرشون بالمتهمات.

 

متهمات

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم مقطع فيديو، أظهر مجموعة من عناصر الشرطة، أثناء تحرشهم بمجموعة من النساء المضبوطات، وسبهن بألفاظ نابية.

 

وظهر مجموعة من الأشخاص أثناء سيطرة عناصر الأمن عليهم فى مكان وبرفقتهم فتاتان، أثناء فحصهم وتفتيشهم واستجوابهم فى محل الواقعة.

 

 بمعاقة ذهنيا

وفي أغسطس الماضي، أحال وزير الداخلية السابق بحكومة محلب، اللواء محمد إبراهيم، أمين شرطة متهم باغتصاب فتاة "معاقة ذهنيا" داخل قسم شرطة إمبابة إلى الاحتياط.

 

التحرش بسائحة

وفي نفس الشهر اتهمت سائحة ألمانية ضابط شرطة بإدارة شرطة السياحة بالغردقة بالتحرش بها والاعتداء عليها  وأمر المستشار حسن أبوكريشة قاضي المعارضات بمحكمة البحر الأحمر الابتدائية، في 25 من الشهر ذاته، إخلاء سبيل المتهم بكفالة قدرها 40 ألف جنيه، بعد استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيله بضمان محل إقامته.

 

وقررت المحكمة قبلها بيوم إخلاء سبيل الضابط بعد تصالحه مع السائحة، واستأنفت النيابة ضد القرار، فتقرر إخلاء سبيله بكفالة 40 ألف جنيه.

 

اغتصاب جماعي

في أول أكتوبر الماضي، أجرت نيابة المنيا، برئاسة المحامى الأول العام لنيابات شمال المنيا، المستشار عبدالرحيم عبدالمالك، التحقيق مع رقيبي شرطة بقسم المنيا، بتهمة محاولة اغتصاب فتاة هاربة من محافظة الدقهلية لرفضها الزواج رغما عنها.

 

وقام 7 أفراد شرطة بإغلاق قسم الشرطة رافضين التحقيق مع زميليهما، إلا أن رئيس مباحث القسم حرر محضرا ضدهم إضافة إلى المتهمين، كما تحرر عن الواقعة المحضر رقم 100201 إداري قسم شرطة المنيا الجديدة، وتم التحفظ على المتهمين.

 

في الكمين

وفي نوفمبر تحرش ضابطا شرطة بسيدة أثناء فحص سيارتها، في إحدى نقاط التفتيش بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة، فاستعانت السيدة بزوجها، وهو يعمل أيضا ضابط شرطة، فتعدى عليه الضابطان بالضرب، وتم نقله إلى مستشفي عين شمس التخصصي لتلقي العلاج، وباشرت النيابة التحقيقات، فتدخلت قيادات وزارة الداخلية لإنهاء القضية بالتصالح.

 

في سيارة النجدة

في ديسمبر العام الماضي بحي شبرا، كان يمر أمين وفرد شرطة في الطريق وتصادف وجود شاب وفتاة داخل سيارة بجانب أحد الطرق، فما كان من أمين وفرد الشرطة إلا أن أخرجا الفتاة من سيارتها وأدخلاها سيارة النجدة، قبل أن يصرفا صديقها بحجة أنهما سيوصلانها إلى منزلها.

 

تحقيقات النيابة كشفت عن أن الفتاة أثناء توصيلها لمنزلها وجدت فردي الشرطة يسلكان طريقا مغايرا للطريق المعتاد إلى بيتها، وأرسلت لصديقها رسالة تخبره بأنهما توجها بها إلى طريق مهجور.

 

أسرع صديق الفتاة إلى قسم الساحل لتحرير محضر بذلك، فيما أشارت التحريات إلى أن السيارة كان يستقلها أمين شرطة وفرد أمن، وهما من قوة نجدة العاصمة، وأنهما تعديا على الفتاة داخل المقعد الخلفي بسيارة النجدة وأجبراها على ممارسة الرذيلة واغتصباها، فأمرت نيابة الساحل في 21 ديسمبر الماضي بحبسهما 15 يوما على ذمة القضية.

 

30 حالة اغتصاب بحق السجينات السياسيات

30 حالة اغتصاب تم توثيقها بمصر في مرحلة ما بعد انقلاب 3 يوليو 2013. المغتصبات أجمعن على أن الهدف كان كسر إرادة المتظاهرات المطالبات بعودة الشرعية، وتخويف نظيراتهن من الراغبات في التظاهر عبر بث الرعب في المجتمع.

 

وكان الائتلاف العالمي للمصريين في الخارج، قد تقدم بمذكرة إلى المفوضية العامة لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بجنيف، للمطالبة بالتحقيق فيما سمّاه "وضع المرأة المصرية بعد الانقلاب".

 

وتضمنت المذكرة توثيقًا لعددٍ من المراكز الحقوقية الدولية والمحلية، لحالات اغتصاب وتحرش بحق سجينات سياسيات في مصر، من الرافضات للسلطات الحالية داخل مقار الاحتجاز الأمنية من قبل عناصر الشرطة.

 

ونقلت المذكرة أن إحدى المحبوسات تم تعليقها داخل الزنزانة عارية، وتحرش بها كل رجال الشرطة داخل مركز الشرطة التي تم توقيفها فيه، في حين تم إجبار بعضهن على مشاهدة أفلام إباحية، في الوقت الذي تم إجبار فتيات محبوسات على مسح أرضية السجن بأجسادهن العارية.

 

آخر وقائع التحرش التي تم رصدها 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023