شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فوجي: قطر ثاني أكبر مورد للغاز الطبيعي لليابان

فوجي: قطر ثاني أكبر مورد للغاز الطبيعي لليابان
عرض توشيهيكو فوجي، النائب المفوض للشؤون الدولية في وكالة الطاقة والمصادر الطبيعية...

عرض توشيهيكو فوجي، النائب المفوض للشؤون الدولية في وكالة الطاقة والمصادر الطبيعية باليابان، تجربة بلاده في قطاع الطاقة، وأهم الإنجازات والتحديات التي واجهت بلاده خلال السنوات الماضية، مؤكدًا على أهمية التعاون القائم بين قطر واليابان في مجال الغاز الطبيعي المسال نظراً لأن قطر تعتبر ثاني أكبر مورد للغاز الطبيعي لليابان.

 

كما قدم النائب المفوض للشؤون الدولية في وكالة الطاقة والمصادر الطبيعية باليابان، عرضاً سريعاً حول أوضاع سوق الغاز الطبيعي المسال، وآخر التطورات التي تؤثر على خارطة العرض والطلب في العالم. والمستهلكة للغاز الطبيعي المسال والذي بدأت فعالياته اليوم في طوكيو. وبرنامج السياسة الخارجية بمركز بروكينجز للأبحاث.

وأشار فوجي إلى أن اليابان تحصل على نحو 90% من احتياجاتها من الغاز الطبيعي من الخارج، مما يجعل اليابان سوقاً مهماً لمصدري الغاز حول العالم.

وقال إن اليابان استطاعت أن تتجاوز الأزمة في قطاع الطاقة، نظراً لتوافر احتياجاتها من الغاز الطبيعي، مشيداً بدعم قطر المتواصل للحكومة اليابانية.

وأضاف أن التحدي الأكبر الذي يواجه صناعة الغاز الطبيعي في الوقت الحالي يكمن في كيفية تنمية وتطوير الموارد في بيئة متقلبة ووسط تباين في تصورات المستهلكين والمنتجين حول كيفية ضمان استقرار الأسواق على المدى الطويل.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023