شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مئات العراقيين يقتحمون مبنى حكوميًا بكربلاء

مئات العراقيين يقتحمون مبنى حكوميًا بكربلاء
اقتحم مئات المتظاهرين الغاضبين، اليوم الاحد، مبنى "قائمقامية قضاء الهندية" الحكومي، شرق محافظة كربلاء ذات الغالبية الشيعية، جنوب العراق؛ احتجاجًا على عدم تلبية مطالبهم بإقالة القائمقام، وتوفير الخدمات الأساسية.

اقتحم مئات المتظاهرين الغاضبين، اليوم الأحد، مبنى “قائمقامية قضاء الهندية” الحكومي، شرق محافظة كربلاء ذات الغالبية الشيعية، جنوب العراق؛ احتجاجًا على عدم تلبية مطالبهم بإقالة القائمقام، وتوفير الخدمات الأساسية.

وتجمع المتظاهرون أمام مبنى القائمقامية، مطالبين القائمقام عباس الشمري، وأعضاء مجلس القضاء، بالاستقالة فورًا من مناصبهم؛ لعدم قدرتهم على توفير الخدمات الأساسية للقضاء طيلة السنوات الماضية.

وقالت زهرة مطر، عضو مجلس محافظة كربلاء، حسب وكالة “الأناضول”: إن “المتظاهرين اقتحموا مبنى قائمقامية قضاء الهندية ودمروا زجاج المبنى بسبب عدم تقديم القائمقام استقالته من منصبه”، مشيرة إلى أن “المتظاهرين طالبوا، الجمعة الماضي، القائمقام بعدم الدوام حتى اليوم الأحد في مبنى القائمقامية”.

وأضافت “مطر”، أن “القائمقام باشر عمله بشكل طبيعي صباح اليوم في المبنى، وتجمع المتظاهرون للمطالبة بإقالته من منصبه”، لافتة إلى أنه “تم إجراء اتصالات سريعة واستدعاء قوات إضافية من الشرطة لإبعاد المتظاهرين من مبنى القائمقامية”.

وكانت القوات الأمنية، قد لجأت إلى استخدام القوة لتفريق تظاهرة أمام مبنى محافظة بابل، جنوب العراق، يوم أمس؛ وفقًا لتعليمات صادرة من العاصمة بغداد، إضافة إلى اعتداء مسلحين مجهولين على متظاهرين أمام ديوان محافظة البصرة، جنوب العراق، أول أمس الجمعة.

وتابعت “مطر”: إن “مجلس المحافظة والمحافظة كان من المفترض عليهم تلبية مطالب المتظاهرين التي تسلموها في وقت سابق”.

وشهدت 11 محافظة عراقية، خروج آلاف المدنيين، الجمعة الماضي؛ احتجاجًا على غياب الخدمات وعدم توفر الوظائف، إلى جانب المطالبة بإصلاح المؤسسة القضائية، ومحاكمة المتورطين بسرقة المال العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023