شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النقابة المستقلة لأفراد الشرطة تدعو لإضراب جزئي

النقابة المستقلة لأفراد الشرطة تدعو لإضراب جزئي
قرّر مجلِسُ إدارة النِّقابةِ العامّةِ لِضُبّاطِ الشّرطةِ "تحت التأسيس" والنِّقابة المُستقِلّة لأمناء وأفراد الشّرطةِ...

قرّر مجلِسُ إدارة النِّقابةِ العامّةِ لِضُبّاطِ الشّرطةِ "تحت التأسيس" والنِّقابة المُستقِلّة لأمناء وأفراد الشّرطةِ دعوَةُ ضُبّاطِ وأفراد الشّرطةِ علي مُستوي الجُمهوريّةِ القيام بإضراب جُزئيّ عن العملِ اِعتِبارًا مِن اليوم الأحد، مع الوَضعِ في الاِعتِبارِ تقديم الخدماتِ العاجِلةِ لِلجُمهورِ.

وهددت النقابة بالإضراب الشامِل في حالةُ عدمِ فضِّ الاِعتِصامِ أمام قِسمِ شرطة مدينةِ نصرِ .

وأشارت النقابة الى أنهم أصدروا بياناتهم أمس بعد القراراتِ والتصريحات الصّادِرة مِن نقيبِ المحامّين بشأن أحِداث قِسمِ مدينةِ نصرِ، والّتي أثارت حالةُ مِن الاِستياءِ العامِّ .. بيْن رُجّالِ الشّرطةِ ضباطاً وأفراداً .

وأكد الضباط على حُسنِ مُعاملةِ الجُمهورِ وإنجاز كُلّ ما يتعلّقُ بالأعمال الخاصّة بِهُم بِجميع المصالِح الشّرطيّة، وقرروا الاِمتِناع عن تحريرِ أي محاضِر لأى مِن المحامّين داخِل أقسام الشّرطةِ بِجميع أنحاء الجُمهوريّةِ اِعتِبارا مِن اليومِ السّاعةِ الثّامِنةِ صباحا ولِحيْنِ إشعار آخر، مع اِستِمرارِ العملِ وتحرير المُحاضِرِ لِلمواطِنين فقطُّ دون اِصطِحابِ المُحامي، فالقانونُ لا يُلزِمُ حُضورُ محامِّ مع المُتّهِمِ أثناء تحريرِ مُحاضِرِ الاستدلال .

وحذر البيان وِزارة الدّاخِليّةِ مِن اِتِّخاذِ أي إجراءات تأديبية ضِدّ ضُبّاطِ وأفراد قِسمِ مدينةِ نصرِ أوْ إيقافهم عن العملِ، قبل اِنتِهاءِ تحقيقات النّيابة العامّةِ ومُعرّفة المُخطِئ ومِن ثمّ مُحاسِبتهُ وطلبوا مُقابلةِ رئيس الجُمهوريّةِ لِوَفد مِن نِقابتي الضُّبّاط والأفراد، لِلاِستِماعِ المُباشِرِ لهُم وطرح رُؤًيَتِهُم المُتعلِّقة بإصلاح الشّرطةِ .

وأشار البيان إلى ضرورةِ سرِعة إنشاء نِقابة عامّة لِلضُبّاطِ والأفراد وذلك لعدمِ وُجودِ أيُّ جِهةِ أوْ إدارة داخِل وِزارةِ الدّاخِليّةِ تُعمِلُ على حُمايّةٍ حُقوقِ رُجّالِ الشّرطةِ، وأكدوا على أنهم سيستمرون في تأدية رِسالتهم في توْفيرِ اِلأمِنّ .

وأوضح البيان أنه ليس من شأن قرار الاضراب الإضرار بِالصّالِحِ العامِّ، إنّما هو للدفاع عن كرامةِ وحُقوق ضُبّاطِ وأفراد الشّرطةِ وجميع العامِليْنِ بِها.

ولفت البيان إلى أن الضباط لن يقفوا صامِتين وهددوا باتخاذ قراراتِ أخرى إذاً لم يُستجبُ لِمُطالِبهم ورفضوا إهانة كرامةِ الشّرطةِ أوْ بِالاِعتِداءِ على حُقوقِ أعضائها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023