شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجنة خاصة لتقديم الخدمات للأطباء العاملين في الخارج

لجنة خاصة لتقديم الخدمات للأطباء العاملين في الخارج
التقى الدكتور خيري عبد الدايم نقيب أطباء مصر بوزير القوى العاملة واتفقا على إنشاء لجنة تضم وكيل الوزارة لشئون العاملين...

التقى الدكتور خيري عبد الدايم نقيب أطباء مصر بوزير القوى العاملة واتفقا على إنشاء لجنة تضم وكيل الوزارة لشئون العاملين بالخارج وأمين عام مساعد نقابة الأطباء لتقديم الخدمات المميزة للأطباء العاملين في الخارج ومراجعة عقود العمل التي يعملون بموجبها في الدول المضيفة .

وأضاف عبد الدايم خلال اللقاء أن اللجنة تهدف إلى وجود مظلة قانونية للنقابة للحفاظ على حقوق الأطباء المعارين للخارج وتكون لها الصفة القانونية التي من خلالها تتمكن من التدخل قانونيا ضد أصحاب العمل المعتدين على الأطباء، مؤكدا أن اللجنة ستضم وكيل وزارة الخارجية لشئون العاملين بالخارج.

وقال الدكتور يحيى مكية أمين عام مساعد النقابة وعضو اللجنة في تصريح خاص لـ"رصد": إن النقابة حررت عقد عمل نموذجيا بناءً على قانون العمل السعودي وبعد الاطلاع على عقد العمل الخاص بالأطباء الموجود بوزارة القوى العاملة بما يتواءم مع مشكلات الأطباء لتلافي حدوث مشكلات مستقبلية ولتلافي العيوب الموجودة بالعقد الحالي مشيرا إلى أن هدف اللجنة هو تسجيل العقد في النقابة لضمان حقوق الطبيب.

كما أكد مكية أن هذا العقد حتى الآن مازال استرشادياً وليس إلزامياً وأن الهدف منه أن يعرف الأطباء حقوقهم فيتمسكون بها وأن اللجنة القانونية تعرضه على الأطباء لإبداء آرائهم لعرضه على الدكتور محيي الدين حامد وكيل وزارة القوى العاملة خلال الأسبوع القادم لإقراره



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023