شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي الدقهلية يصرخون من جشع البائعين في رمضان

أهالي الدقهلية يصرخون من جشع البائعين في رمضان
  يعانى معظم المواطنين من أبناء محافظة الدقهلية من ارتفاع السلع الغذائية وجشع بعض البائعين في شهر رمضان الكريم،...

 

يعانى معظم المواطنين من أبناء محافظة الدقهلية من ارتفاع السلع الغذائية وجشع بعض البائعين في شهر رمضان الكريم، حيث انه يتم استغلال تلك المناسبة الكريمة، والتي تحرص فيها الأسر على شراء السلع الغذائية المختلفة، والخضر والفاكهة بشكل يومي، خاصة مع انتشار العزائم، والموائد الرمضانية.

يقول محمد علي -مدرس بمدرسة ميت غمر الصناعية-:" كنا ننتظر استقرار الأوضاع حتى تستقر الأسعار فالتجار لا يرحمون مواطن مثلى مرتبه800 جنيه سأعيش بهم أنا وأولادى طوال الشهر، وبعدها سنقبل على عيد الفطر، وما يحتاجه من مستلزمات كثيرة".

أما في معرض مدينة أجا تقول هبه إبراهيم – ربة منزل- :" الأسعار مرتفعة جدا، مؤكدة أن التجار يرفعون في الأسعار حسب أهواءهم دون رقابة من أحد".

وقد لاحظ عدد من المواطنين وجود ارتفاع ملحوظ في أسعار بعض السلع الرمضانية، وثبات في أسعار سلع أخرى، حيث ارتفع سعر المكسرات، ووصل كيلو عين الجمل لـ 80 جنيها، وقمر الدين 14 جنيه، وقد لوحظ ثبات أسعار اللحوم عند 55 جنيه للكيلو.

ويعد البلح هو أكثر السلع التى تلقى رواجا من المواطنين، رغم ارتفاع سعره؛ والذى تختلف أسعاره باختلاف أنواعه وجودته.

وقد أوضح عدد من الباعة أن موسم البلح للعام الحالي لن يبدأ إلا مع منتصف شهر رمضان المبارك، وأن البلح المتوفر حالياً من إنتاج هذا العام يعد قليل، وأسعاره مرتفعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023