شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المهندسين: استعدنا الكثير من أراضي مشروع الإسكان المسحوبة من النقابة

المهندسين: استعدنا الكثير من أراضي مشروع الإسكان المسحوبة من النقابة
  صرح الدكتور علي عبد الرحيم أمين عام نقابة المهندسين أن النقابة استطاعت إعادة معظم الأراضي التي سحبتها الدولة من...

 

صرح الدكتور علي عبد الرحيم أمين عام نقابة المهندسين أن النقابة استطاعت إعادة معظم الأراضي التي سحبتها الدولة من النقابة خلال الفترة الماضية بسبب إهمال الحارس القضائي وفترة الحراسة التي امتدت لأكثر من 17 سنة ظلت النقابة خلال هذه الفترة مهملة ومملوءة بالفساد.
 
وفي تصريحات خاصة – لشبكة  رصد الإخبارية – أشار إلى أن النقابة لديها مشاريع إسكان كثيرة جدا ومعظم هذه المشاريع فقدت النقابة أراضي مشاريعها مثل المشروعين في 6 أكتوبر الأول 18 فدان والثاني 50 فدان.
 
وأوضح أن النقابة استطاعت أن تسترد مشروع الـ 50 فدان من أسبوعين وقامت بحل كل المشاكل المتعلقة بالمشروع والخاصة بالمقاولين وسحب الأرض وحراسة الأرض وأعادت طرح الشقق المتبقية فيه وعددها 363 شقة.
 
وأشار إلى أن المشروع عند طرحه حجز المهندسون فيه أكثر من 700 وحدة ، موضحا أن المشروع في منطقة متميزة شمال نادي نقابة المهندسين بمدينة 6 أكتوبر مؤكدا التزام النقابة بالأسعار التي تم الطرح بها في بداية المشروع في عام 2010 وهو 2400 جنيه للمتر.
 
وقال أن هناك مشروع 79 عمارة في التجمع الخامس استطاعت النقابة أن تعيد 30 عمارة من هذا المشروع بعد أن سحبتها الدولة وأكد أن باقي العمارات مازالت النقابة تحاول استرجاعها من خلال القضاء والتواصل مع وزير الإسكان الجديد.
 
وقال أن هناك مشروع آخر عبارة عن 150 عمارة في مدينة العبور كانت قد سحبت الدولة الأراضي المخصصة لها واستطاعت النقابة أن تعيدها وتعيد المقاولون للعمل بها مشيرا إلى أن عمليات البناء والتشييد ستبدأ فيها بدءا من شهر سبتمبر القادم.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023