شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال “برسيل” ببورسعيد يحاولون استئناف العمل والشركة تحرر محضرا ضدهم

عمال “برسيل” ببورسعيد يحاولون استئناف العمل والشركة تحرر محضرا ضدهم
  حاول ما يقرب من 75عامل من عمال اليومية بشركة هينكل "برسيل" بمحافظة بورسعيد -والذي أغلق منذ...

 

حاول ما يقرب من 75عامل من عمال اليومية بشركة هينكل "برسيل" بمحافظة بورسعيد -والذي أغلق منذ فترة – الدخول إلى المصنع اليوم (الأحد) لاستئناف العمل، إلا إن إدارة الشركة قامت بتحرير محضر ضدهم، أرسلت على أثرها مباحث بورسعيد قوة أمنية تمكنت من السيطرة علي العمال وفرض كردون أمني حول المصنع، ومنعهم من الدخول.

كان اللواء سامح رضوان – مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد- قد تلقي المحضر رقم 2037 إداري قسم شرطة الضواحي لسنة 2012 بشأن اعتزام بعض العاملين بنظام اليومية بشركة هينكل " برسيل "، بالتجمع أمام مقر الشركة بدائرة القسم صباح اليوم(الأحد)،مطالبين بالدخول إلى الشركة واستئناف العمل .

وقد ورد في المحضر ضرورة منع دخول العمال حتى لا تحدث احتكاكات بينهم، وبين زملائهم المضربين عن العمل بالمصنع من يوم 28/8/2012 بسبب بعض المطالب الفئوية –بحسب المحضر- .

وقد  تم إصدار أمر باتخاذ التدابير الأمنية اللازمة، وتعيين الخدمات اللازمة لملاحظة الحالة، واتضح أن حوالى40 عاملا بالمصنع قد تجمعوا أيضا صباح اليوم (الأحد) أمام مخازن الشركة الكائنة بالمنطقة الصناعية دائرة قسم الجنوب، لمنع خروج السيارات المحملة بمنتجات الشركة في ضوء ما ورد لهم من اعتزام نقلها إلى القاهرة، فقام مسئولو المخازن بالعدول عن نقل منتجاتها للقاهرة، فانصرف العاملين.

يذكر أن إدارة المصنع قد أعطت عدد من العاملين إجازة مفتوحة، بعد أن اعتصم عدد كبير منهم للمطالبة بحقوقهم المالية، في محاولة منها لفرض ضغوطها حتى يتنازل العمال عن مطالبهم وحقوقهم المشروعة .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023