شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل: نستعرض المؤشرات الايجابية لزيادة الثقة فى اقتصادنا

قنديل: نستعرض المؤشرات الايجابية لزيادة الثقة فى اقتصادنا
  أوضح الدكتور هشام قنديل -رئيس الوزراء- أنه قد إستعرض مع المجموعة الإقتصادية عدد من المؤشرات الإيجابية الدولية...

 

أوضح الدكتور هشام قنديل -رئيس الوزراء- أنه قد إستعرض مع المجموعة الإقتصادية عدد من المؤشرات الإيجابية الدولية التي تشير إلي زيادة الثقة في الإقتصاد من قبل المؤسسات الدولية والمستثمرين و لما شهده من نمو و تحسن في الأداء نتيجة لما تم إنجازه في الفترة السابقة .

و اشار "قنديل " فى تصريح له عبر صفحته الرسمية بموقع – فيسبوك – اليوم الى أهم تلك الانجازات ،  هو قيام اثنين من كبرى شركات التصنيف الدولية وهما " Standard+PoorوMoody" برفع اسم مصر من قائمة (Watch) أى المراقبة لأول مرة منذ قيام الثورة فى 25 يناير 2011 .

وكذلك انخفاض تكلفة التأمين على الائتمان الممنوح لمصر لمدة خمس سنوات والمعروف باسم" Credit Default Swap ( CDS) "  من 7.3% فى شهر يونيو الماضى إلى 4.25% فقط هذا الأسبوع ، و انخفاض تكلفة إصدار أذون وسندات الخزانة خلال الأسبوعين الماضيين بنسبة 1.25 ـ 1.5% كمؤشر على انخفاض معدل المخاطرة على الدين الحكومى .

و قال قنديل أنه يعكف  حاليا مع المجموعة الإقتصادية علي مجموعة من الإجرائات لتكثيف النشاط الاقتصادى فى الفترة الحالية بما يستغل الزخم المتولد عن هذه المؤشرات و يزيد من مردود إنعكاساتها علي المواطن في أسرع وقت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023