شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء أعمال منتدى التجارة الإفريقي الثاني بمشاركة مصر

بدء أعمال منتدى التجارة الإفريقي الثاني بمشاركة مصر
  بدأت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم (الاثنين) أعمال منتدى التجارة الإفريقي الثاني تحت شعار "تعزيز التجارة...

 

بدأت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم (الاثنين) أعمال منتدى التجارة الإفريقي الثاني تحت شعار "تعزيز التجارة البينية الأفريقية وإنشاء منطقة تجارة حرة على مستوى القارة" ويستمر ثلاثة أيام بمشاركة مصر.
 
ويعقد هذا المنتدى بالتعاون والتنسيق بين لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا ومفوضية الاتحاد الإفريقي وبنك التنمية الإفريقي، لدعم تحقيق هدف إنشاء منطقة تجارة حرة على مستوى القارة وتعزيز الحوار والمناقشات حول التقدم والتحديات التي تواجه تطبيق أجندة تكامل واندماج الأسواق بالقارة.
 
ويشارك من مصر في المنتدى محمد الفقي -رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى- ومحي الدين مهابة – المدير العام بإدارة الجمارك- والوزير المفوض بجهاز التمثيل التجاري محمد سالم، وشريف محمد من وزارة التجارة والصناعة.
 
ويشارك في المنتدى ممثلون من الحكومات الإفريقية ومن التجمعات التجارية الرئيسية في القارة ومن كل أنحاء العالم ومن بينهم صناع السياسات وممثلون عن القطاع الخاص ومن المجتمع المدني ومن منظمات دولية معنية بالتجارة والاقتصاد وبرلمانيون وشركاء للقارة في التنمية وخبراء وباحثون.
 
وتتركز المناقشات خلال المنتدى على إعداد برنامج متكامل وشامل لإجراء حوار مكثف بين مختلف التجمعات التجارية والاقتصادية في أفريقيا بهدف الاتفاق على مناهج واستراتيجيات مشتركة لتطبيق خطة عمل حول تعزيز التجارة البينية الإفريقية وإنشاء منطقة تجارة حرة قارية.
 
ويهدف المنتدى إلى بلورة وإعداد أفكار وتصورات لطرحها على الاجتماع الوزاري للتجارة الإفريقية المقرر عقده في أكتوبر المقبل في أنجولا، وكذلك تبني خطة عمل حول تعزيز التجارة البينية الإفريقية وإنشاء منطقة تجارة حرة على مستوى القارة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023