شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تستعد لقيد سندات إسلامية بالبورصة

مصر تستعد لقيد سندات إسلامية بالبورصة
  كشف الدكتور محمد عمران -رئيس البورصة- عن تلقى إدارة البورصة مخاطبة رسمية من وزارة المالية للاستفسار عن مدى استعداد...

 

كشف الدكتور محمد عمران -رئيس البورصة- عن تلقى إدارة البورصة مخاطبة رسمية من وزارة المالية للاستفسار عن مدى استعداد أنظمة التداول بالبورصة لقيد وتداول طروحات الوزارة من السندات متغيرة العائد قبل طرح شريحة ثانية من هذا النوع .
 
ونقلت جريدة المال الاقتصادية اليوم عن عمران قوله أن إدارة البورصة أكدت استعداد الأنظمة لقيد وتداول السندات ذات العائد الثابت أو المتغير ،لافتا إلى أن الخطوة تعد مبشرا للغاية بقرب تفعيل السوق الثانوية للسندات .
 
وتوقع عمران اقتراب سوق المال من استقبال منتجات الصكوك الإسلامية عقب الاهتمام البالغ من قبل الحكومة ومسئولي الهيئات المعنية باستخدام هذه الصكوك لتمويل احتياجات الدولة أو شركات القطاع الخاص علاوة على الحديث عن ضرورة تداولها بالبورصة.
 
وطرحت وزارة المالية قبل أسبوع أول سندات حكومية متغيرة العائد لأول مرة في تاريخ البلاد بهدف تنويع أدوات الدين العام وتماشيا مع الظروف التي تواجهها البلاد حاليا، وتلقت وزارة المالية عروضا بقيمة 2.5 مليار جنيه لتغطية  أول سندات حكومية متغيرة العائد.
 
وعززت هذه الخطوة من خطط الحكومة لإصدار المزيد من السندات الحكومية متغيرة العائد وبآجال مختلفة لتلبية طلب العديد من شرائح المستثمرين والتي تحجم عادة عن الاستثمار في أدوات الدين ذات الدخل الثابت.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023