شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عرب يطالب بتوثيق فن الجرافيتي ويدعو منير للغناء بالتحرير

عرب يطالب بتوثيق فن الجرافيتي ويدعو منير للغناء بالتحرير
  طلب د. محمد صابر عرب- وزير الثقافة- من صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية توثيق الفن الجرافيتي للثورة، كما...

 

طلب د. محمد صابر عرب- وزير الثقافة- من صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية توثيق الفن الجرافيتي للثورة، كما اقترح على الفنان محمد منير أن يغني في ميدان التحرير بعد التنسيق مع وزارة الداخلية اذا كان الوضع الأمنى يسمح بذلك

جاء ذلك فى بيان صحفى صدر اليوم بمناسبة افتتاح وزير الثقافة معرض جماعي للشباب في مجالات الفنون المختلفة الليلة الماضية بعنوان "أجيال 1"، والتي رافقة خلالها د.صلاح المليجي- رئيس قطاع الفنون التشكيلية- والمطرب محمد منير، وابراهيم عبد الرحمن- مدير قاعة بيكاسو-؛ حيث امتلأت القاعة بحشد كبير من كبار النقاد والفنانين التشكيلين المهتمين بالحركة التشكيلية.

شارك فى المعرض 25 فنان بـ 50 عملاً فنيًّا من تصوير زيتي ونحت بخامات متعددة من الخشب والبوليستر والبرونز، عبر فيه الفنانون كل بأسلوبه وتقنياته المتميزة عن موضوعات حرة تنوعت ما بين التجريدية والواقعية والرمزية وغيرها بشكل معاصر.

كما شاركت في المعرض مجموعة من جيل الشباب المتميزين الذين يشاركون لأول مرة منهم علي حسان، أحمد أسامة، محمد الشرقاوي، محمد عبد الحميد، علاء أبو الحمد، واستضاف المعرض جيلاً آخر من الفنانين المتميزين منهم د. زينب خليل، وليد ياسين، ماجدة سعد الدين، بينما كان الفنان سمير فؤاد هو ضيف شرف المعرض، وقد شارك بلوحتين وهما "البنت المصرية"، "لوحة الزهور"، ويستمر المعرض حتى 23 أكتوبر المقبل.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023