شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بحضور المحافظ.. توقيع بروتوكلات محو الأمية بقنا

بحضور المحافظ.. توقيع بروتوكلات محو الأمية بقنا
  وقع اللواء عادل لبيب- محافظ قنا- أمس (الاثنين) 13 بروتوكولا لمحو الأمية بالاشتراك مع الهيئة العامة لتعليم الكبار وحزب...

 

وقع اللواء عادل لبيب- محافظ قنا- أمس (الاثنين) 13 بروتوكولا لمحو الأمية بالاشتراك مع الهيئة العامة لتعليم الكبار وحزب الوسط، والهيئة العامة لقصور الثقافة ، حضر التوقيع وكلاء وزارات التعليم ،والصحة ،والأوقاف، وممثل عن الكنيسة، وعددا من الجمعيات الأهلية، ورؤساء المدن، والجهاز التنفيذي.
 
أشار لبيب خلال حفل توقيع البروتوكولات إلى التزامه بمقولة رئيس الجمهورية "بأن الروتين لن يجعل مصر تتقدم إلي الإمام، ولابد من إيجاد حلول غير تقليدية ".
 
أعلن لبيب عن وضع بروتوكولا شعبيا يقوم علي المشاركة المجتمعية الحقيقية ،من خلال الجامعات ،ودور العبادة ،ومراكز الشباب ،والجمعيات الأهلية، وتطبيق نظرية (1+1) بحيث يتكفل كل طالب جامعي أو ثانوي بمحو أمية فرد علي الأقل داخل قريته ،ومحيط إقامته ،وتوفير دعم مالي كحافز للطرفين للتخلص من الأمية.
 
أشار لبيب إلى أن التكلفة المادية ستتم بجهود شعبية ،ومشاركة مجتمعية، وأن الهيئة العامة لتعليم الكبار ستكون هي بوابة المرور بأدائها الاختبارات للمتخرجين، الذين سيشاركون في المشروع.
 
وقال لبيب "سيتم وضع أول قاعدة بيانات حقيقية بالأسماء عن كل أمي بربوع المحافظة ، وفئتهم العمرية ومكان إقامتهم تفصيليا في غضون 10أيام".
 
 كان المحافظ قد رفض الأخذ بمعلومات وبيانات هيئة تعليم الكبار بان الأمية وصلت إلي 13.6 % بمحافظة قنا، مؤكدا بان النسبة ضعف هذا الرقم بكثير ،ومن ثم فان قاعدة البيانات ستكشف عن الأرقام الحقيقة التي لن تكون مخيفة بالنسبة لإرادة شعبية حقيقة.
 
استطرد لبيب قائلا :" العمد والمشايخ سيشاركون في هذا المشروع الجديد الذي ستكون نواته قنا لينتشر بكافة أنحاء الجمهورية ،لخدمة مصر بجهود أبنائها"،  مضيفا أن المشروع يستهدف 65 ألف أمي في الفئة العمرية من 15 إلى 35 سنة كمرحلة أولي من إجمالي 540 ألف أمي.
 
وأكد المحافظ انه سيتابع كافة الجهود لحظة بلحظة حتى يتم البدء الفعلي في تنفيذ المشروع، متمنيا أن يشارك المجتمع ككل في وضع آليات هذا المشروع الوطني.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023