شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«عباس» يتعهد بمواصلة الجهود للحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة

«عباس» يتعهد بمواصلة الجهود للحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة
  تعهد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميسبمواصلة جهود الفلسطينيين في الحصول على العضوية...

 

تعهد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميسبمواصلة جهود الفلسطينيين في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مشيراإلى أنه بدأ مشاورات مكثفة مع منظمات إقليمية عديدة ومع بعض الدول الأعضاء بهدفتبني قرار في الجمعية العامة يمنح الدولة الفلسطينية صفة دولة غير عضو خلالالدورة الحالية للجمعية العامة.

وأعرب عباس في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عن ثقته في أن الغالبية الساحقة من الدول الأعضاء سوف تدعم هذه الخطوة، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الخطوةليس نزع الشرعية عن دولة قائمة بالفعل، وإنما لتأكيد حق وجود الدولة الفلسطينية.

وقال: إن السياسات الإسرائيلية "تعد الشعب الفلسطيني بكارثة ونكبة جديدة، وأن الحكومة الإسرائيلية ترتكب في حقنا سياسة حرب واحتلال واستعمار استيطاني".

 وأضاف: "العناصر الأساسية لتحقيق سلام عادل وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لايحتاج جهودا للوصول إليها، وإنما يحتاج إلى إرادة لتنفيذ هذه العناصر".

وتابع: إن تلك العناصر ليست لغزا مستعصيا على الحل، لكنها أوضح ما تكون، موضحا أنهذه العناصر تشمل الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، على جميع الأراضي التي احتلتها إسرائيل منذ 1967، والاعتراف بحل عادل متفق عليهلمشكلة اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقرار 194.

ودعا عباس مجلس الأمن الدولي إلى اعتماد قرار ينص على قواعد حل الصراع الفلسطينيالإسرائيلي، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي – ممثلا في الأمم المتحدة – مطالب في هذاالتوقيت أكثر من أي وقت مضى بتحمل مسئولياته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023