شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رومني يعد بعدم إصدار قوانين جديدة تحظر الاجهاض

رومني يعد بعدم إصدار قوانين جديدة تحظر الاجهاض
   قال المرشح اليميني الجمهوري لانتخابات الرئاسة الامريكية ميت رومني أنه لن يستصدر قوانين خاصة بالأجهاض إذا...

 

 قال المرشح اليميني الجمهوري لانتخابات الرئاسة الامريكية ميت رومني أنه لن يستصدر قوانين خاصة بالأجهاض إذا انتخب رئيسا للولايات المتحدة في خطوة جديدة فيما يبدو للاقتراب من ناخبي الوسط.

وقال رومني لهيئة تحرير صحيفة ديس موينس ريجيستر خلال جولة انتخابية في فان ميتر بولاية أيوا "ليس لدي علم بتشريع خاص بالإجهاض سيكون جزء من أجندتي."

ويمكن أن يفسر تصريح المرشح اليميني الجمهوري لانتخابات الرئاسة الامريكية بأنه محاولة لطمأنة بعض الناخبات الأمريكيات اللاتي لديهن تحفظات على ترشحه.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية اتخذ رومني بعض الخطوات تقربه من الوسط في محاولة لجذب الناخبين المستقلين قبل الانتخابات التي تجري في السادس من نوفمبر.

ويسعى بعض المحافظين الى استصدار تشريع يقيد عمليات الاجهاض التي أباحتها المحكمة الامريكية العليا في حكم تاريخي عام 1973 .

وانتقدت حملة الرئيس الامريكي الديمقراطي باراك أوباما على الفور تصريحات رومني قائلة أن المرشح الجمهوري وعد من قبل بتعيين قضاة في المحكمة الامريكية العليا سيعملون على إبطال الحكم السابق لعام 1973 .

وقالت ليز سميث المتحدثة باسم حملة أوباما "هذا شيء مزعج لأن ميت رومني مستعد دوما أن يلعب سياسة في مثل هذه القضايا الهامة."



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023