شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السياسة الخارجية والاقتصاد تسيطران على مناظرة «بايدن ورايان» الوحيدة

السياسة الخارجية والاقتصاد تسيطران على مناظرة «بايدن ورايان» الوحيدة
  خاض نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه الجمهوري بول رايان معركة حامية بشان السياسة الخارجية والاقتصاد في مناظرة...

 

خاض نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه الجمهوري بول رايان معركة حامية بشان السياسة الخارجية والاقتصاد في مناظرة مفعمة بالحيوية يوم أمس الخميس دافع خلالها بايدن بقوة عن سياسات إدارة أوباما ورفض انتقادات رايان.
 
وساعيا لاستعادة قوة الدفع لحملة الجمهوريين بعد أداء ضعيف للرئيس باراك أوباما في المناظرة الرئاسية الأولى الأسبوع الماضي حافظ بايدن على أدائه الهجومي من البداية.
 
وقال بايدن عندما اتهم رايان البيت الأبيض بتقديم صورة ضعيفة لأمريكا إلى العالم "مع كل الاحترام الواجب.. تلك حزمة من الكلام الفارغ."
 
لكن رايان عضو مجلس النواب عن ولاية ويسكونسن والذي يصغر منافسه الديمقراطي المخضرم بثلاثين عاما تقريبا احتفظ برباطة جأشه أثناء المناظرة التي تضمنت سلسلة مساجلات غاضبة.
 
وعمد بايدن إلى الهجوم مبكرا مبديا الحماس والانفعال اللذين تعرض أوباما للانتقاد لعدم إظهارهما أثناء مناظرته الأسبوع الماضي امام منافسه الجمهوري ميت رومني.
 
وقاطع كل من المرشحين لمنصب نائب الرئيس في انتخابات السادس من نوفمبر تشرين الثاني الأخر وتحدثا في نفس الوقت بشكل متكرر أثناء المناظرة التي استمرت 90 دقيقة.
 
وقال رايان ان الامريكيين يرون "انحلال" سياسة اوباما الخارجية وهاجم بايدن رومني قائلا انه لم يتصرف "بطريقة رئاسية" عندما عقد مؤتمرا صحفيا بشان ليبيا عقب تعرض القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي لهجوم ومقتل السفير الأمريكي.
 
وقال رايان إن إدارة أوباما قدمت معلومات متضاربة بشان مقتل كريستوفر ستيفنز السفير الأمريكي لدى ليبيا الشهر الماضي.
 
وأضاف قائلا "انتظر الرئيس أسبوعين ليعترف بأن هذا كان هجوما إرهابيا".
 
وتعهد بايدن بأن الإدارة ستعثر على مرتكبي الهجوم وستصحح الأخطاء الأمنية في البعثة الدبلوماسية في بنغازي.
 
ويحظى راين (42 عاما) -الذي يقضي فترة سابعة كعضو بمجلس النواب حيث يرأس لجنة الميزانية- بشعبية لدى المحافظين عن خطة للميزانية ستخفض الإنفاق الحكومي بشكل كبير وتنشيء نظاما "للإيصالات" لبرنامج الرعاية الطبية للمسنين. ويقول الديمقراطيون أن هذا النظام سيجعل بعض المتقاعدين يدفعون المزيد من تكاليف رعايتهم الطبية.
 
وقال بايدن "لن نكون جزءا من أي خطة للإيصالات أو خصخصة الضمان الاجتماعي."
 
وبدا واضحا أن بايدن (69 عاما) -وهو رئيس سابق للجنة العلاقات الخارجية واللجنة القضائية بمجلس الشيوخ- حرص على إبراز افتقار رومني ورايان للخبرة الدولية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023