شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الصناعة: اقتراب تحقيق حلم تصنيع السيارة المصرية

وزير الصناعة: اقتراب تحقيق حلم تصنيع السيارة المصرية
  قال حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية " ان صناعة السيارات والصناعات المغذية لها من الصناعات الواعدة والتي...

 

قال حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية " ان صناعة السيارات والصناعات المغذية لها من الصناعات الواعدة والتي تمتلك مصر فيها مميزات تنافسية كبيرة بالمقارنة مع العديد من دول المنطقة".
 
أضاف خلال افتتاح خط إنتاج سيارات باستثمارات مصرية صينية بالمنطقة الصناعية بأبورواش " أن حلم كل مصري في تصنيع سيارة مصرية بمواصفات مصرية تتناسب مع ظروف المستهلك المصري من حيث الجودة والسعر أصبح من الممكن تحقيقه حاليا خاصة وأن لدينا صناعات مغذية للسيارات على درجة عالية من الجودة وتصدر إنتاجها لدول كثيرة".
 
وقال في بيان صحفي "إن مجال الصناعات المغذية للسيارات يعد من القطاعات الرائدة حيث تقوم مصانع المكونات المصرية حاليا بالتصدير إلى العديد من الشركات ذات الماركات العالمية مما يؤكد علي أن هناك طلبا على مكونات السيارات المصرية نظراً لمستوي الجودة المتميزة ".
 
وأوضح الوزير"أن أهمية هذا الحدث ترجع إلى استهداف الشركة تحقيق نسبة من المكون المحلى غير مسبوقة في الصناعات المثيلة ،إلى جانب قدرة صناعة السيارات على تنمية عدد كبير من الصناعات المغذية لها، وبالتالي خلق فرص عمل كثيرة تفوق ما يتم تشغيله بشكل مباشر في مصانع الإنتاج".
 
وقال الوزير" أن قرار الشركة بضخ استثمارات جديدة في هذا التوقيت هو خير دليل على ثقة المستثمرين في قدرة الاقتصاد على التعافي في فترة وجيزة وجاء بعد دراسة عميقة للسوق وهو ما يؤكد أن مستقبل صناعة السيارات واعد ويبشر بتطور كبير في هذه الصناعة في المستقبل القريب".
 
ووعد صالح "بتوفير كل السبل لإنجاح هذا المشروع ويكون بداية لاستثمارات أخرى كبيرة في مجالات كثيرة  مؤكد ان هذه المرحلة تمتاز أيضا بالكثير من الفرص للشركات الوطنية والأجنبية على السواء ، والتي تسعى للتواجد في سوق واعد قادر على تحقيق معدلات نمو مرتفعة ".
 
ومن جانبه قال رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة الشركة المنتجة " أن خط الإنتاج الجديد الذي تم افتتاحه هو نتاج الشراكة مع احد أهم الشركات الصينية المنتجة للسيارات والتي تمتلك احدث التكنولوجيات المستخدمة في عالم السيارات".
 
وأضاف غبور " أن الحرص والالتزام بتطبيق اعلي معايير الجودة هو احد أهم أولويات الشركة للحفاظ علي رضاء العملاء".
 
وأشار إلى إن المصنع بصدد إنشاء أكاديمية للتدريب بأبورواش لتدريب الفنيين والارتقاء بقدراتهم وإمكاناتهم الفنية لتضاهي الخبرات العلمية في هذا المجال .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023