شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرة للقوى الثورية والسياسية بأسوان ومطالب بحل «التأسيسية»

تظاهرة للقوى الثورية والسياسية بأسوان ومطالب بحل «التأسيسية»
  شارك مساء أمس( الجمعة) العشرات من النشطاء السياسيين بمحافظة أسوان، وكوم أمبو بمشاركة  أعضاء أحزاب الدستور، و...

 

شارك مساء أمس( الجمعة) العشرات من النشطاء السياسيين بمحافظة أسوان، وكوم أمبو بمشاركة  أعضاء أحزاب الدستور، و التيار الشعبي، و الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ، والتيار المصري، والتحالف الشعبي الاشتراكي بميدان الشهداء "المحطة سابقا " بمحافظة أسوان في جمعة " مصر مش عزبة" ضد أحداث العنف التي حدثت في الجمعة الماضية بميدان التحرير.
 
 وحمل المتظاهرين جماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة المسؤولية الكاملة عن العنف ضد المظاهرات السلمية التي خرجت الجمعة الماضية، كما حملوا الرئيس مرسى المسؤولية السياسية عن الأحداث أيضا.
 
وقد هتف المتظاهرون مطالبين بحل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، كما طالبوا الرئيس مرسى بالوفاء بوعده بتشكيل جمعية تأسيسية جديدة تعبر بجدية عن كل أطياف الشعب المصري، وليست قائمة على الأغلبية البرلمانية كما هو حادث الآن، و طالبوا الإخوان بالالتزام بسلمية العمل السياسي، والبعد عن استخدام القوة و العنف مع من يعارضهم و يختلف معهم في الرأي.
 
من ناحية أخرى استغل أهالي أسوان الأعداد الغفيرة التي تجمعت مساء أمس، بميدان الشهداء بمحافظة أسوان، وتجمع العديد من الأحزاب السياسية وائتلافات الشباب وشباب النوبة، وشباب القبائل، وطالبوا الرئيس محمد مرسي بإقالة مصطفى السيد – محافظ أسوان- .
 
 وكان عدد من أبناء أسوان قد نظموا العديد من التظاهرات والاعتصامات لإقالة المحافظ استمرت لأكثر من شهر دون مجيب .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023