شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صالح: قبول عروض 88 شركة لتصدير 101 طن أرز حتى نهاية نوفمبر المقبل

صالح: قبول عروض 88 شركة لتصدير 101 طن أرز حتى نهاية نوفمبر المقبل
  أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارةالخارجية عن قبول العروض المقدمة من 88 شركة لتصدير...

 

أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارةالخارجية عن قبول العروض المقدمة من 88 شركة لتصدير 5ر101 طن من الأرز في إطارالمزايدة، التي أعلنتها الوزارة مطلع شهر أكتوبر الجاري.

وذكر بيان للوزارة اليوم الخميس أن المناقصة استهدفت تصدير 100 ألف طن أرزقابلة للزيادة أو النقصان وقامت 158 شركة بشراء كراسة الشروط وتقدمت 104 شركاتبعروض للحصول على تراخيص تصدير ، حيث انتهت المزايدة على قبول العروض المقدمة من88 شركة وفقا لأعلى قيمة مقدمة لرسم التصدير الإضافي حيث بلغت الكميات المصرحبتصديرها حوالي 5ر101 ألف طن شحن حتى 30/11/2012.

وأضاف وزير الصناعة أن الطلبات المقدمة قد فاقت الكميات المعلن عنها بنسبة15%..مشيرا إلى أنه نظرا للإقبال المتزايد في المزايدة الأولى فقد تقرر الإعلانعن مزايدة ثانية عقب أجازة عيد الأضحى.

يذكر أن المهندس صالح قد أصدر قرارا بتنظيم تصدير الأرز الأبيض بهدف تصديرالفائض عن حاجة الاستهلاك المحلى وذلك لتحقيق التوازن بين الاحتياجات المحليةوالكميات التي يسمح بتصديرها وتحقيق عائد مناسب للمزارع والاستغلال الأمثل للطلبعلى الأرز المصري في الأسواق الخارجية مع وضع الآليات التي تضمن استقرار أسعارالأرز في السوق الداخلي والأسواق التقليدية في الخارج.

وقد نص القرار على قصر حالات التصدير من الكميات التي تزيد عن الاحتياجاتالمحلية لصنف الأرز الأبيض فقط وذلك بغرض تشغيل مضارب الأرز المحلية والاستخدامالأمثل لطاقاتها وبما يحقق قيمة مضافة نتيجة ضرب وتبيض الأرز محليا وعدم تصديرهفي حالة الأرز الشعير أو الأرز البني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023