شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

افتتاح معرض الفنان الإيطالي «ماشياريللي» بمركز الجزيرة

افتتاح معرض الفنان الإيطالي «ماشياريللي» بمركز الجزيرة
  افتتح الدكتور صلاح المليجي -رئيس قطاع الفنون التشكيلية- أمس (الأربعاء) معرض الفنان الإيطالي كلودوفيو ماشياريللي...

 

افتتح الدكتور صلاح المليجي -رئيس قطاع الفنون التشكيلية- أمس (الأربعاء) معرض الفنان الإيطالي كلودوفيو ماشياريللي بقاعات عرض مركز الجزيرة للفنون.

يستمر العرض يوميا حتى 26 نوفمبر الجاري من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية ظهراً ومن الساعة الخامسة إلى التاسعة مساءاً عدا الجمعة.

وحضر الافتتاح مدير المركز الثقافي الإيطالي، محمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، والدكتورة إيناس حسني مدير مركز الجزيرة، ولفيف من الفنانين والنقاد والجمهور من بينهم مجموعة من طلبة الجامعة الإيطالية بالقاهرة.

وصرح د. صلاح المليجي بأن المعرض يأتي في إطار التبادل الثقافي بين البلدين في ظل علاقات ثقافية وفنية تاريخية بينهما، مؤكداً على أهمية وقيمة المعرض الذي هو رسالة راقية تعزز سُبل الحوار بين الثقافات وجسراً للتواصل بين الخبرات الفنية المختلفة، في خطوة جديدة وهامة تثري مساحة معرفة الجمهور المصري بالحركة التشكيلية الإيطالية وأهم فنانيها، لتظل لغة الفن والإبداع هي اللغة الوحيدة التي يتفق عليها الجميع.

يضم المعرض أعمالاً في النحت والنقش على المعادن والرسم بجانب أحدث ما أبدعه الفنان في مجال تصميم الحلي سواء باستخدام خامة الذهب أو الفضة والتي طُعم بعضها بأروع الأحجار الكريمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023