شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالمستندات .. رصد تكشف فساد النقل العام في «جراج المظلات»

بالمستندات .. رصد تكشف فساد النقل العام في «جراج المظلات»
  ما زال الفساد متفشي مثل الوباء داخل هيئات و مؤسسات الدولة ، فعلى الرغم من محاولات النظام الحالي من تطهير في تلك...

 

ما زال الفساد متفشي مثل الوباء داخل هيئات و مؤسسات الدولة ، فعلى الرغم من محاولات النظام الحالي من تطهير في تلك المؤسسات بالطرق القانونية إلا أن إتباع النظام السابق ممن افسدوا تلك الهيئات و المؤسسات و استباحوا حق العامل و المواطن لا زالوا يعبثون بها  .
 
وتفتح لكم رصد اليوم ملف فساد أحد أكبر جراجات هيئة النقل العام بالقاهرة،  والذي ساعدنا في فتحه احدي العاملين البسطاء  بداخله و الذي طلب منا عدم ذكر اسمه و احتراما منا لرغبة مصدرنا سنستعين بالحروف الأولى للاسم فقط نظرا لما تعرض له المصدر من تهديدات بالفصل و النقل التعسفي .
 
في البداية يقول ا.ش ا ، أحد العاملين بجراج المظلات " هيئة النقل العام عبارة عن معسكر مغول السمك الكبير فيه يأكل الصغير"، مشيرًا إلى وجود فساد بين مثبت بالأوراق الرسمية، والأمر المباشر علية توقيعات المسئولين عن الجراج .
 
العاملين غير متخصصين
ويشير أ.ش أ إلى أن أغلب مهندسي النقل العام من خريجي كلية الزراعة ، متسائل  هل من المعقول أن يترأس الهيئة مهندسي زراعة  بدلا من مهندسي ميكانيكا. 
 
تزوير وتربح غير مشروع
و يؤكد أن عدد السيارات داخل الجراج يصل لـ 115 سيارة ، وكل سيارة تعمل ورديتين  وتدر السيارة  في الوردية الواحدة دخل يتراوح  ما 400 إلى 500 جنية، مشيرًا إلى وجود  سيارات غير صالحة للعمل داخل الورش لما يقرب من عام  وهي مقيدة علي جداول التشغيل اليومية للحصول على  المبلغ الخاص بتموين السيارة بالوقود والصيانة مع العلم بان خزان الوقود  للسيارة الواحدة  يحوى250 لتر، بالإضافة إلي الخزان الإضافي بالسيارة .
 
و يلفت أ.ش أ إلى أنه تم خصم 300 جنيه من العاملين، الذين شاركوا في الإضراب للمطالبة بحقوقهم ، رغم  اعتراف الرئيس بكون  الإضراب حق مقفول في الدستور .
 
و حصلت شبكة رصد من المصدر علي الآتي :-  
أولا خطاب موجة من مهندس الإحصاء  إلي مدير عام الفرع و كان مضمونة كالتالي :- إن بعد  مراجعة جداول التشغيل عن الأيام من 1/ 8 / 2012 إلي 22/8/ 2012   تبين إن السيارة رقم 6113 تعمل  في تلك الفترة، و بمراجعة الحالة الفنية اتضح أن السيارة متوقفة، و بمراجعة السيرفيس عن هذه الأيام اتضح أن السيارة لا تعمل و تكتب التكاليف عن تموين السيارة، و تبين أن السيارة ليس لها أي تموين في هذه الأيام و بمراجعة (الديكونت ) أي جدول الورديات تبين أن السيارة تعمل في هذه الأيام، والكشف المرسل تبين إيرادات السيارة في هذه الأيام .
 
ثانيا خطاب موجه من إدارة شئون الحركة فرع المظلات إلي رئيس الإدارة المركزية لشمال القاهرة و مضمونة كالتالي :- نحيط علم سيادتكم علما بأنه بمراجعة جداول التشغيل تبين وجود إضراب و أعمال شغب بميدان التحرير عن يوم 12 / 10 / 2012 مما تسبب في فقد الأدوار و ذلك بالوردية المسائية و ذلك علي الخطوط المارة بميدان رمسيس حتى ميدان التحرير فبرجاء التكرم من سيادتكم الموافقة علي احتساب الأدوار القهرية المفقودة عن هذه الخطوط  ( أي يتم احتساب الأدوار كاملة و يتم احتساب تكلفة الوردية علي الدولة شاملة الصيانة وتموين السيارة رغم عدم خروج هذه السيارات من الجراج في هذا اليوم ).
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023