شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعيم معارض: موريتانيا معرضة للمخاطر بسبب مرض الرئيس

زعيم معارض: موريتانيا معرضة للمخاطر بسبب مرض الرئيس
   انتقد محمد ولد مولود -رئيس حزب اتحاد قوى التقدم المعارض في موريتانيا- أداء الرئيس محمد ولد عبد العزيز بسبب...

 

 انتقد محمد ولد مولود -رئيس حزب اتحاد قوى التقدم المعارض في موريتانيا- أداء الرئيس محمد ولد عبد العزيز بسبب مرضه.
 
 وقال: " إن عجز الرئيس عن تأدية مهامه يعرض البلد للعديد من المخاطر الجسيمة التي تتطلب من جميع الفاعلين السياسيين في البلد التحرك لإنقاذه بشكل سريع ".
 
وأضاف ولد مولود – الذي كان يتحدث مساء الاثنين أمام مهرجان شعبي نظمه حزبه بمقاطعة عرفات بالعاصمة نواكشوط-: " إن من أبرز المخاطر التي تهدد موريتانيا بعد عجز الرئيس عن تأدية مهامه هي فقدان الأمن، وتعطل المؤسسات الدستورية، وتوقف الإدارة عن عملها بسبب الإهمال والتفريط".
 
وتابع: " إن غياب رأس الدولة وعدم قدرة الحكومة الحالية على إدارة البلد تبرر الإسراع في الإعداد لمرحلة انتقالية في موريتانيا تجنب البلد مخاطر الانزلاق، وتقود الأطراف السياسية إلى اتفاق شامل ينهي الأزمة الحالية في البلاد".
 
وأضاف:"إن الاتصالات الهاتفية والصور الفوتوغرافية للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لا تملأ الفراغ الحاصل ، وأن منسقي المعارضة تتمنى لولد عبد العزيز الشفاء والعودة لأهله، غير أن مسألة إنقاذ موريتانيا أمر آخر لا مناص منه وهو فوق كل اعتبار".
 
وخلص المعارض الموريتاني إلى القول إنه يمكن انتشال البلد من الوضعية الحالية من خلال التمهيد لمرحلة انتقالية تقود لانتخابات رئاسية، إضافة إلى اتفاق الأطراف السياسية حول بدء المرحلة الانتقالية".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023