شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. مسيرة بالملابس السوداء بالغردقة لإحياء ذكرى “محمد محمود”

بالصور.. مسيرة بالملابس  السوداء بالغردقة لإحياء ذكرى “محمد محمود”
  نظم العشرات من القوى السياسية بمحافظة البحر الأحمر، ، مسيرة سلمية بالملابس السوداء، مساء أمس(الاثنين) بمدينة...

 

نظم العشرات من القوى السياسية بمحافظة البحر الأحمر، ، مسيرة سلمية بالملابس السوداء، مساء أمس(الاثنين) بمدينة الغردقة، إحياءً لذكرى أحداث شارع محمد محمود. 
كما قدموا "بانوراما محمد محمود" عن أحداث ذلك اليوم , ثم وقفة صامتة ، استخدموا فيها غطاء للأعين ، في إشارة إلى من فقدوا أعينهم في تلك الأحداث.
وردد المتظاهرون هتافات منها  " اشهد يا محمد محمود .. كانوا ديابة وكنا أسود"  قولنا محاكمة وقولنا قصاص .. راح مكرم القناص"، "  ضربوا غاز ضربوا رصاص .. إحنا وقفنا مهمناش ".
كما هتفوا منددين بأحداث قطار أسيوط وقالوا:" "  ياشهيد ياولد .. دمك بيحرر بلد "، "  اليوم سنحيي ذكري الشهيد.. ولن ننسي قطار الصعيد ".
و انطلق المتظاهرون في مسيرة من ميدان الدهار إلى ميدان السقالة حاملين النعوش , ومطالبين بالقصاص للأبطال الذين ضحوا بأرواحهم حتى يحصل  الشعب على الحرية.
من جانبه أكد  محمد خضر – عضو حركة 6 ابريل الجبهة الديمقراطية-على استمرارهم في المطالبة  بالقصاص لهؤلاء الشهداء، ومحاكمة المسئولين عن استشهادهم، وإصابة العديد من خلال تطبيق قانون العدالة الثورية الذي سيضمن محاكمة هؤلاء القتلة والذين حرضوا على قتلهم، وعدم إفلاتهم من العقاب ونستكمل أهداف الثورة.
وقال  عادل إبراهيم – أمين عام حزب المصري الديمقراطي بالبحر الأحمر- :" أن أحداث محمد محمود هي ملحمة بطولية تعد الموجة الثانية لثورة 25 يناير، وهي إحدى أنبل المواقع التي مرت على تاريخ الثورة، عندما خرج الأبطال للدفاع عن مصابي الثورة من غدر الداخلية".
وأكد " إبراهيم" على أضاف أن هذه الموقعة  تعد من أكبر مواقع الثورة، حيث باع الثوار عدد من التيارات، ووقفوا وحدهم في وجه بطش الداخلية وغدر, المجلس العسكري، وخيانة بعض التيارات الأخرى، كما تم تشويه الثوار في هذه الموقعة والتخلي عنهم .


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023