شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعاون الإسلامي: 3 دول إسلامية تمتنع عن التصويت لصالح فلسطين

التعاون الإسلامي: 3 دول إسلامية تمتنع عن التصويت لصالح فلسطين
  أعرب أكمل الدين إحسان أوغلو، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، عن أسفه وحزنه بسبب خروج ثلاث دول أعضاء في...

 

أعرب أكمل الدين إحسان أوغلو، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، عن أسفه وحزنه بسبب خروج ثلاث دول أعضاء في المنظمة عن وحدة الصف الإسلامي بامتناعهم عن التصويت لصالح قبول عضوية فلسطين كدولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.

وأضاف إحسان أوغلو في تصريحات صحفية أن الدول الأعضاء في المنظمة والتي امتنعت عن التصويت هي ألبانيا وتوجو والكاميرون بالإضافة إلي البوسنة والهرسك، العضو المراقب في (التعاون الإسلامي)، مشيرا إلى أن هذه الدول امتنعت عن التصويت لصالح دولة فلسطين في الوقت الذي صوتت فيه 18 دولة أوروبية لصالح القرار، لتسجل تطورا  أوروبيا نوعيا نحو الاعتراف بحل الدولتين، وإيجاد أرضية قانونية ضامنة للفلسطينيين في سعيهم لاسترداد حقوقهم المشروعة.

وطالب إحسان أوغلو في مؤتمر المرأة في العاصمة الاندونيسية جاكرتا الدول الأعضاء السعي لدى المجتمع الدولي لتوفير الحماية الدولية للمرأة والطفل الفلسطيني أمام آلة الاحتلال التي تواصل عدوانها على الشعب الفلسطيني من دون تفريق.

 جدير بالذكر أن دولة فلسطين حصلت علي صفة دولة مراقب غير عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 من نوفمبر الماضي ، وصوتت ضد القرار 9 دول بينما امتنعت 41 عن التصويت ولم تشارك ثلاث دول في التصويت.

و صوتت لصالح القرار 17 دولة أوروبية على الأقل، منها النمسا وفرنسا وايطاليا والنرويج واسبانيا.

وامتنعت بريطانيا وألمانيا و3 دول من أعضاء منظمة التعاون الإسلامي بجانب البوسنة والهرسك.

ولم تعارض القرار من الدول الأوروبية إلا جمهورية التشيك التي انضمت في ذلك إلى الولايات المتحدة وإسرائيل وكندا وبنما وعدد من الجزر الصغيرة في المحيط الهادئ مثل (ناورو) و(بالاو) و(ميكرونيسيا).

ويزور رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتياهو جمهورية التشيك قبل زيارة مقرر لها إلي ألمانيا.

أعلن هذا مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلية مشيرا إلى أن زيارة التشيك تأتي في إطار نية نتنياهو تقديم الشكر إلى براغ، على موقفها الداعم للموقف الإسرائيلي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023