شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جارديان: المعارضة ترفض الانتخابات لإخفاقها المستمر

جارديان: المعارضة ترفض الانتخابات لإخفاقها المستمر
  رأت صحيفة "جارديان" البريطانية في مقال مقتضب أن جبهات المعارضة المختلفة في مصر ترفض بشدة قرار الرئيس...

 

رأت صحيفة "جارديان" البريطانية في مقال مقتضب أن جبهات المعارضة المختلفة في مصر ترفض بشدة قرار الرئيس "محمد مرسي" بإجراء الإنتخابات في نهاية أبريل المقبل نظرًا لإخفاقها المستمر في منافسات الصناديق.

وأوضحت الصحيفة أن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، دائمًا ما يحقق بثبات مطرد نجاحات هائلة في صناديق الاقتراع منذ اندلاع  الثورة قبل عامين، في حين تأتي المعارضة من الليبراليين والعلمانيين بمختلف أحزابها في الوراء بعيدًا.

ولفتت الصحيفة إلى أن قادة المعارضة المصرية أطلقت تحذيرات ضد دعوة الرئيس "مرسي" لإجراء انتخابات برلمانية مقبلة في إبريل، قائلة: "إن تلك الانتخابات من شأنها أن تأجج التوترات السياسية داخل الدولة المضطربة بطبيعة الحال على أعقاب الإنتفاضة".

ومن جانبه، غرد الدكتور "محمد البرادعي"، قائد جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة، على حسابه الشخصي بتويتر "إن قرار الذهاب إلى صناديق الاقتراع وسط الاستقطاب المجتمعي الحاد وتآكل سلطة الدولة هو أرضية لحدوث كارثة مدوية في مصر."

ويذكر أن جبهة الإنقاذ الوطني قررت في وقت سابق عدم خوضها للانتخابات البرلمانية المقبلة ما لم تكن هناك محادثات فعالة مع الرئيس "مرسي" تهدف إلى مصالحة حقيقية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023