شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التموين: لا تراجع عن تحرير سعر الدقيق

وزير التموين: لا تراجع عن تحرير سعر الدقيق
   أكد الدكتور باسم عودة - وزير التموين والتجارة الداخلية- أن مخزون القمح الموجود بالمخازن يكفى...

 

 أكد الدكتور باسم عودة – وزير التموين والتجارة الداخلية- أن مخزون القمح الموجود بالمخازن يكفى لمدة 5 أشهر، لافتا إلى أنه لا تراجع عن منظومة سياسة تحرير سعر الدقيق الجديدة.

 

وجاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة التي قام بها الوزير صباح اليوم (الاثنين)  لعدد من المخابز والمطاحن،  ومحطات الوقود والسولار بمحافظة القليوبية، وذلك في إطار متابعته الميدانية للتفتيش على محطات الوقود والمخابز.

 

وأشار "عودة" إلى أن الوزارة تمكنت من تحقيق نجاح ملموس في ملف منظومة الخبز الجديدة، حيث بدأت التجربة حتى الآن في 6 محافظات هي كفر الشيخ، وبورسعيد، والمنيا، والقليوبية، والدقهلية، والبحر الأحمر.

 

وأوضح أن الأسبوع القادم سيشهد بدء تطبيق المنظومة في 4 محافظات جديدة هي المنوفية، وسوهاج، وبني سويف، والبحيرة، منوها إلى أن عدد المحافظات التي سيتم تطبيق المنظومة الجديدة فيها سيصل إلى 15 محافظة خلال الشهر الجاري.

 

وكان الوزير قد بدء جولته بتفقد عدد من محطات الوقود على الطريق الزراعي السريع ببنها، واستمع إلى شكاوى المواطنين وقائدي السيارات في ضوء عدم وجود المواد البترولية، وأزمة السولار، وزيادة سعر الصفيحة إلى 45 جنيها في بعض المحطات.

 

ووجه الوزير خلال الجولة أجهزة الرقابة التموينية بالقليوبية إلى ضرورة تشديد الرقابة على سلعة الوقود لضمان توفيرها للمستهلك بالأسعار المقررة رسميا، ومنع تهريبها إلى السوق السوداء، مشددا على ضرورة وصول الدعم لمستحقيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023