شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تتجاهل تظاهرات “أوراسكوم” وأحكام “عز” وتربح مليار جنيه عند الإغلاق

البورصة تتجاهل تظاهرات “أوراسكوم” وأحكام “عز” وتربح مليار جنيه عند الإغلاق
تجاهلت البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم/الأربعاء/ الأحداث الساخنة المتعلقة ببعض الشركات الكبرى والقيادية على...

تجاهلت البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم/الأربعاء/ الأحداث الساخنة المتعلقة ببعض الشركات الكبرى والقيادية على رأسهاتظاهرات العاملين بشركة أوراسكوم للانشاء ضد الحكومة فضلا عن الحكم بحبس رجلالأعمال أحمد عز 37 عاما في قضية حديد الدخيلة.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها مليار جنيهليصل إلى362.9مليار جنيه،مقابل 361.9 مليار جنيه أمس بعد سلسلة من الخسائرأفقدته ما يزيد عن 12 مليار جنيه من قيمته خلال الجلستين الماضيتين على خلفيةهبوط سهم أوراسكوم للانشاء بعد قرار منع رئيس الشركة من السفر على ذمة قضية تهربالشركة من دفع 14 مليار جنيه ضرائب عن صفقة بيع قطاع الأسمنت بها عام 2008 بقيمة71 مليار جنيه.

وسجل مؤشر البورصة الرئيسي""EGX30مكاسب قدرها 0.42% ليغلق عندمستوى 5263.13 نقطة، كما زاد مؤشرالأسهم الصغيرة والمتوسطة"EGX70" بمانسبته 0.44% ليصل إلى 452.95نقطة.

وامتدت المكاسب إلى مؤشر"EGX100"الأوسع نطاقا الذي أضاف 0.38%منهيا التعاملات عند مستوى 764.42نقطة، فيما بلغ حجم التداول الكلي بالسوق 427مليون جنيه.

وقال وسطاء بالبورصة إن السوق تجاهل اليوم الأحداث الساخنة المتعلقة بالعديد منشركاتها سواء أوراسكوم للانشاء أو حديد عز، مشيرين إلى أن أداء سهم البنك التجاريالدولي صاحب الفضل الأول من تحسن أداء السوق اليوم.

من جانبه قال الدكتور معتصم الشهيدي خبير أسواق المال إن مكاسب اليوم المحدودةتعد إرتداد تصحيحي للأسهم نحو الارتفاع بعد جلسات من الهبوط العنيف أفقدت الأسهمنسب كبيرة من قيمها.

وأضاف أن إعلان مصلحة الضرائب عن دعوة شركة "أوراسكوم" لجلسة مفاوضات يوم الأحدالمقبل حول أزمة ضرائب الشركة خلق حالة من الترقب والثبات فى الأسعار خاصة علىصعيد سهم أوراسكوم ذاته الذي سجل إرتفاعا بنسبة أقل من 1 في المائة وهو أمر جيدبعد هبوطه العنيف الذي سجله في الجلسات السابقة ليوقف نزيف خسائره.

ولفت الشهيدي إلى أن أحجام التداول لا تزال ضعيفة ولا تزال مؤشرات السوق تظهرضعفا فى الاداء رغم إرتفاعات اليوم، مشيرا إلى أن السوق تحتاج إلى مزيد منالسيولة وتزايد أحجام التداول مع إرتفاع الاسعار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023