شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حفر حقول غاز جديدة بمصر

حفر حقول غاز جديدة بمصر
أعلنت شركة بي جي إيجيبت عن موافقة شركاء امتياز غرب الدلتا للمياه العميقة (بي جي جروب 50%) و (بتروناس 50%)...

أعلنت شركة بي جي إيجيبت عن موافقة شركاء امتياز غرب الدلتا للمياه العميقة (بي جي جروب 50%) و (بتروناس 50%) على ضخ استثمارات جديدة في مشروع "المرحلة التاسعة( أ)" لتنمية منطقة الامتياز وسوف يبدأ الحفر في الربع الثاني من العام الحالي، موفرا كميات إضافية من الغاز الطبيعي في 2014.

 

تتضمن المرحلة التاسعة (أ) حفر تسعة آبار جديدة في منطقة الامتياز خلال عامي 2013 و 2014 و هي جزء من خطة شاملة لتنمية المنطقة بإجمالي استثمارات تقدر بحوالي 1.5 مليار دولار.

 

وتعتبر المرحلة التاسعة (أ) هي إحدى مكونات خطة شاملة للسيطرة على انخفاض معدل الإنتاج من منطقة امتياز غرب الدلتا للمياه العميقة، والتي أشار إليها الرئيس التنفيذي لبي جي جروب كريس فينليسون في التقرير السنوي لعام 2012 الشهر الماضي.

 

ووصل إنتاج مصر من الغاز الطبيعي إلى 32 ألف برميل مكافئ يوميا في نهاية العام الماضي وتشمل الخطة حفر بئرين جديدين للاستكشاف بالإضافة لبرامج لتحسين أداء الآبار الحالية.

 

وقال أرشد صوفي، رئيس بي جي إيجيبت في بيان صحفي إن عمليات الحفر سوف توفر كميات إضافية من الغاز الطبيعي في مصر عام 2014.

 

وأضاف أن هذا يأتي استكمالا لسجل النجاحات في مشاريع تحت سطح البحر في منطقة الدلتا، والتي تنفذها بي جي  من خلال شركة البرلس للغاز.

 

أما عقود الحفر فقد منحت بالفعل إلى كل من سايبم، و دايموند للحفر و ترانس أوشن، بينما حصلت شركتا كاميرون و فيتكو جراي على عقود متعلقة بالمشروع مسبقا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023