شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

” قرض سعودي” يثير الخلاف بين نواب الشورى

” قرض سعودي” يثير الخلاف بين نواب الشورى
وافق مجلس الشورى في جلسته الصباحية اليوم الاثنين برئاسة الدكتور أحمد فهمي  رئيس مجلس الشعب  بأغلبية الأعضاء، على...

وافق مجلس الشورى في جلسته الصباحية اليوم الاثنين برئاسة الدكتور أحمد فهمي  رئيس مجلس الشعب  بأغلبية الأعضاء، على الاتفاقية الخاصة بقرض مشروع محطات طلمبات الري والصرف بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق السعودي للتنمية، والموقعة في القاهرة بتاريخ 3 ديسمبر الماضي، على الرغم من رفض عدد كبير من نواب مجلس الشورى.

 

في السياق نفسه هاجم عدد من النواب، حكومة هشام قنديل، ووصفوها بأنها حكومة القروض، واعترض النائب محمد الحنفي أبو العينين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، بقوله: "هو إحنا حياتنا كلها هتبقى قروض؟"، في حين قدم  عدد آخر من النواب الشكر للحكومة السعودية على الوقوف بجانب مصر.

 

وانتقد صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة البرلمانية لحزب النور، اللجوء للاقتراض بشكل متكرر، قائلاً: "هناخد قروض لحد إمتى.. وعلى الحكومة أن تجد مصادر أخرى للتمويل"، مطالباً الحكومة بعرض جميع القروض على هيئة كبار العلماء بالأزهر لمعرفة الحكم الشرعي حول وجود شبهات ربا.

 

من جانبه، قال ممثل الحكومة إن البديل السريع غير متاح في الوقت الحالي، وأن الحكومة تتمنى عدم الحاجة للقروض، إلا أن الظروف الراهنة تحول دون ذلك، مشيراً إلى أن الحكومة تقترض من مؤسسات تنموية معروفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023