شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جودة عبد الخالق : لا استبعد العنف في أحداث 30 يونيو

جودة عبد الخالق : لا استبعد العنف في أحداث 30 يونيو
قال الدكتور جودة عبد الخالق , المفكر والخبير الاقتصادي , إن 30 يونيو لا يطلق عليها ثورة ثانية ولكنها تعتبر موجة تالية لموجة 25...

قال الدكتور جودة عبد الخالق , المفكر والخبير الاقتصادي , إن 30 يونيو لا يطلق عليها ثورة ثانية ولكنها تعتبر موجة تالية لموجة 25 يناير التي تم إجهاضها ولم تفلح أن تكون ثورة .

وأضاف عبد الخالق – خلال حواره ببرنامج زي الشمس علي قناة " سي بي سي " – إنه في إطار حملة تمرد يجهز المجتمع المصري نفسه لثورة موضحا إننا يجب أن نتفادى أهم الأخطاء السابقة ومنها ترتيب خطوات المرحلة الانتقالية .

وأشار الخبير الاقتصادي إلي أننا لا يجوز أن نتردد في دفع ثمن الحصول علي ما نريد كله ولذلك فإن يوم 30 يونيو سيكون به عنف قائلا : " الحرية مكتسبة ولها ثمن والهدف من هذا اليوم هو سحب الثقة من الرئيس وبالتالي سحبها من الإخوان وحزب الحرية والعدالة ولذلك فالجماعة ستصبح مهدده وستكون أمام العودة للسجون والمنافي لذلك فإنها ستلجأ  لاستفزاز الأطراف الأخرى حتى ينجر المجتمع إلي دوامة العنف " .

وأضاف عبد الخالق إن إدارة مرسي للبلاد دون المستوي ومستفزة قائلا : " أكبر دليل علي ذلك هو إعلان مرسي أن مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من القمح خلال أربع سنوات فعندما يقال ذلك علي لسان رئيس جمهورية فيدل علي جهل فاضح باقتصاد البلاد .

وتابع الخبير الاقتصادي قائلا :" في عهدي بلغ توريد القمح 3 مليون و728 ألف طن قمح والآن 3 ونص مليون فقط  وذلك أكبر دليل علي إننا لم نحقق الاكتفاء الذاتي ويفيض من القمح كما أعلن الرئيس من قبل " .

 

شاهد الفيديو :



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023