شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انهيار خط الصرف الصحي بالوادي الجديد

انهيار خط الصرف الصحي بالوادي الجديد
الصرف الصحي مصطلح بات سماعه مؤذيا للآذان .. ما إن تسمعه حتى يرد إلى ذهنك برك مياة البالوعات المنتشرة في شوارع الوادي...

الصرف الصحي مصطلح بات سماعه مؤذيا للآذان .. ما إن تسمعه حتى يرد إلى ذهنك برك مياة البالوعات المنتشرة في شوارع الوادي الجديد .. تصل المياه إلى المدارس .. وإلى المصانع .. وفي قلب العمارات والتجمعات السكنية ..

فقد خرجت مياه الصرف الصحي من مواسير خط الصرف والبالوعات الخاصة بمنطقة المروة إلى الشوارع والأسفلت والمساكن القريبة من خط الصرف الصحي أمام مصنع البلح والمنتجات الزراعية بمدينة الخارجة ،ووصلت المياه إلى مدرسة المروة المجاورة للمصنع جميع العمارات السكنية القريبة منها.


في البداية يقول شوقي أحد الأهالي: لم يعد غريباً علينا رؤية مياه الصرف الصحي تتجول بحرية بين المساكن والمدارس ، ونادراً ما نرى المكان غير غارق بمياه لصرف الصحي.

من جانبه يضيف سيد قائلا: أن خط الصرف الصحي منهار تماماً، وغير قابل للاستخدام ولا يستوعب الضغط الواقع عليه، والمسئولون لن يستطيعوا أن يفعلوا شيئا في هذا الخط الذي يمثل البنية التحتية للمدينة ،فمن المعروف أن ط الصرف الصحي يتلقى مياه حي المروة والصرف الزراعي الخاص بمنطقة البستان ويسعها بالكاد، ولكن بعد التوسعات العمرانية أصبح الضخ مسللمصانع أيضا مثل مصنع البصل ومصنع الصلصة وغيرها؛ والذي أدى إلى انسداد الخط بالكامل وخروج المياه إلى الشوارع.

وعن حديث المسئولين بهيئة الصرف يرجح م / سامر رئيس هيئة الصرف الصحي بالمدينة هذا الإنهيار إلى رواسب الصرف الزراعي، والتي لا تسعها المواسير الضيقة الخاصة بالصرف فتؤدي إلى انسدادها.


وأضاف سامر أن الخط لا يستوعب كل هذا الكم من الضغط الواقع عليه مما يؤدي إلى حدوث هذا الأمر، مع العلم بأن الخط بحاجة إلى ترميم وإعادة هيكلة.


وفي ذات السياق ذكر محمد رجب المهندس بالصرف الزراعي أن الصرف الزراعي منذ أكثر من 20 عاما وهو يصب في هذا الخط ولم يحدث شئ ، أما هذا الانسداد المتكرر سببه زيادة الضغط على الخط وعدم قدرته على الاستيعاب ، كما أن الإنسدادات أثرت على الزراعة؛ حيث إرتدت المياه إلى أراضي المزارعين مما سبب تلفا في المزروعات .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023