شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لافروف يحذر كيري من فرض العقوبات على موسكو

لافروف  يحذر كيري من فرض العقوبات على موسكو
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، أن وزير الخارجية سيرغي لافروف حذر نظيره الأمريكي...

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، أن وزير الخارجية سيرغي لافروف حذر نظيره الأمريكي جون كيري في اتصال هاتفي معه من مغبة القيام بعمل متسرع أو فرض عقوبات على روسيا تؤدي إلى الإضرار بالعلاقات الأمريكية-الروسية.

 

وخلال هذا الاتصال، واصل الوزيران محادثاتهما التي باشراها في باريس وروما في اليومين الماضيين، والتي لم تتح بعد التوصل إلى اتفاق بشأن أوكرانيا.

 

وجاء في البيان الروسي، الذي نشر على موقع وزارة الخارجية: "لقد حذر لافروف من مغبة اتخاذ خطوات متسرعة وغير مدروسة يمكن أن تضر بالعلاقات الروسية الأمريكية، خصوصا من مغبة فرض عقوبات سيكون لها بالتأكيد تأثير مماثل على الولايات المتحدة نفسها".

 

وتابع البيان: إن الوزيرين قررا مواصلة البحث في المشاكل المتعلقة بالأزمة السياسية الحادة في أوكرانيا.

 

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أجرى الجمعة اتصالا هاتفيا لمدة ساعة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بشأن الوضع في أوكرانيا وخصوصا في منطقة القرم، التي تتمتع بحكم ذاتي، وقرر برلمانها إجراء استفتاء حول انضمامها إلى روسيا.

 

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن كيري اتصل بلافروف من على متن طائرته، وذلك بعد الاجتماع به مرتين خلال هذا الأسبوع، في باريس وفي روما.

 

وتقترح الولايات المتحدة أن تؤدي وساطة دولية إلى أن تتباحث أوكرانيا مع روسيا في الوضع في القرم (جنوب شرق أوكرانيا)، الذي تسيطر عليه قوات روسية بحكم الواقع.

 

وأعلنت جنيفر بساكي، المتحدثة باسم وزارة الخارجية، أن واشطن تتباحث مع شركائها في تشكيل مجموعة اتصال.

 

وصرحت بساكي أن المشكلة هي التوصل إلى حمل روسيا والحكومة الأوكرانية الجديدة إلى طاولة المفاوضات، وهناك عدد كبير من الشركاء من الأسرة الدولية الذين يمكنهم أن يلعبوا دورا لتحقيق ذلك.

 

وأضافت أن روسيا معزولة اليوم عن الأسرة الدولية، وتابعت: إن عددا كبيرا من الدول اعتبر تدخل القوات الروسية في القرم عملا "غير شرعي وفي غير مكانه".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023