شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غياب الرقابة وإهمال الحكومة طرفي معاناة أهالي المنصورة

غياب الرقابة وإهمال الحكومة طرفي معاناة أهالي المنصورة
  يُعد شارع أحمد ماهر بمدينة المنصورة  أحد شوارع المدينة الهامة ، حيث يربط الشارع عدة أحياء راقية...
 
يُعد شارع أحمد ماهر بمدينة المنصورة  أحد شوارع المدينة الهامة ، حيث يربط الشارع عدة أحياء راقية ببعضهم البعض ، فهو موازي لحي الجامعة ، ويتميز بالمباني الجديدة ، إضافةً إلى أن معظم الطلاب الأجانب الدارسين بجامعة المنصورة من الجنسيات المختلفة يقطنون به .
 
 
بدأت بالشارع بعض أعمال الصيانة لخطوط المياه والصرف والصحي قبل أكثر من ٣ أشهر ،  في بطيء وإهمال شديدين كما يصف ذلك مسعود "أحد ساكني الشارع" ، والذي أشار إلى أن العمل لا يحتاج لكل تلك الفتره ليتم إنجازه ، فمن الممكن أن ينتهى فى إسبوعين ولكن ليست هناك رقابه على العمال الذين لا يحضرون  بشكل يومي لإنجازه .
 
 
ويشكو معروف "صاحب مطعم بالشارع" من برك المجاري ورائحتها التي تملأ الشارع ، فضلا عن أكوام القمامة التي لا تجد من ينقلها لعدم إستطاعة عربات نقل القمامة الدخول للشارع .
 
 
وتضيف أم محمود "من السكان" أن العمال قاموا بحفر الشارع وإحضار مواسير المياه والصرف الصحي الجديدة ، ثم لم يعودوا يحضروا لإكمال عملهم ، وتركوا الشارع بهذه الصورة السيئة .
 
 
ويشير خالد "طالب مغترب يسكن بنفس الشارع " إلى أن أعمال الصيانة البطيئة في الشارع أدت إلى توقف أحد جانبيه عن سير السيارات فيه ، مما يتسبب في إختناق مروري دائم تكون ذروته وقت ذهاب وإياب الطلاب للجامعة ، كما أضاف أن أصحاب محلات الخضار والباعة الجائلين قد إتغلوا هذه الفوضى وقاموا بفرش بضاعتهم في جزء كبير من الشارع ، مما أدى لضيقه أكثر .
 
 
وبسؤالهم عن السبب وراء  إهمال الحكومة أجاب مسعد وهالة "زوجان مقيمان بالشارع" أن الحكومة هذه الأيام منشغلة بخصومها السياسيين فقط ، وأنها تعاني من إنهيار اقتصادي فظيع ، ولذا فلا تبالي  لمشكلات المواطن الحقيقية على أرض الواقع ، وغير متابعة للتقصير والإهمال الذي يملأ جوانب الدولة .

كما أن الحكومة بالتأكيد تعلم وترى هذا التقصير ، حيث يؤكدان رؤيتهم الدائمة لمدرعات الشرطة التي تحضر بعد دقائق لقمع المتظاهرين في الشارع والتي تقوم أيضاً بين الحين والآخر بإقتحام بعض شقق الطلبة في المباني المجاورة لهم ، ولكن فقط لمحاربه ما أسموه الإرهاب ، دونما أي إهتمام بحال الغلابه من المواطنين . 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023