شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ازدياد العنف بالعراق مع اقتراب انتخابات البرلمان

ازدياد العنف بالعراق مع اقتراب انتخابات البرلمان
ارتفعت وتيرة العنف قبيل الانتخابات التشريعية العراقية المزمع إقامتها الأربعاء المقبل، حيث تبنت داعش هجوما...

ارتفعت وتيرة العنف قبيل الانتخابات التشريعية العراقية المزمع إقامتها الأربعاء المقبل، حيث تبنت داعش هجوما الجمعة الماضية ضد تجمع انتخابي لجماعة شيعية كما قتل الجيش اليوم السبت 10 من عناصر داعش، بينما وقعت هجمات في بغداد استهدفت عراقيين سنة.

 

وأفادت مصادر أمنية عراقية بأن 10 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" قتلوا اليوم السبت 26 أبريل واعتقل 7 آخرون في عملية عسكرية قامت بها قوات عراقية من الفرقة الثالثة غربي مدينة الموصل التي تقع على بعد 400 كيلومتر شمالي بغداد. وكان تنظيم داعش قد تبنى الهجوم الذي قتل فيه 36 شخصا أمس الجمعة خلال تجمع انتخابي لجماعة "عصائب أهل الحق" الشيعية في بغداد.

 

بينما قتل السبت سبعة أشخاص في أربع هجمات استهدفت مناطق النهضة والبياع والشعلة في بغداد، في وقت شيعت النجف عددا من ضحايا هجوم الجمعة. وأوضح عقيد في الشرطة العراقية لوكالة فرانس برس أن "عمليات الاغتيال التي وقعت في البياع والشعلة يبدو أنها جاءت انتقاما لهجوم الأمس، حيث أن قتلى عمليات الاغتيال السبت هذه هم من السنة".

 

بينما ذكرت وكالة فرانس برس نقلا عن مصادر أمنية عراقية أن قوات الأمن العراقية تمكنت من "تحرير" منطقتي البو علي الجاسم والبو عساف الواقعتين قرب مدينة الرمادي من قبضة عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023